جانب من المؤتمر الصحفي لـ فطن
جانب من المؤتمر الصحفي لـ فطن
-A +A
عبدالله الغامدي (الرياض)
كشف أمين عام مجلس أمناء فطن المدير العام للبرنامج الوطني الوقائي «فطن» الدكتور ناصر العريني خطة البرنامج في العام الدراسي الجديد التي تركز على المستوى الأول (الوقاية الأولية) من خلال مسارين أساسيين الأول توعية خاصة بالمدارس تتمحور حول التنمية المستدامة لمهارات الطلاب والطالبات من خلال تنميتها وتعميق المشاعر الإيجابية والتركيز على مهارات التربية الإعلامية الناقدة وتغيير المعتقدات والاتجاهات والقيم المرتبطة بالانحرافات السلوكية والفكرية مع التركيز على استخدام الأنشطة المختلفة والتدريب، وتعزيز الثوابت الوطنية.

ووصف الخطة بالطموحة بعدما أكمل البرنامج خلال فترة وجيزة تدريب 1.4 مليون طالبة وطالبة على المهارات الشخصية والاجتماعية التي تمكنهم من مواجهة المهددات الأمنية كافة.


وشرح العريني خلال المؤتمر الصحفي السنوي للبرنامج الذي عقده بمقر البرنامج أمس (الثلاثاء) أبرز المنجزات التي حققها البرنامج، إذ بلغ مجموع الخبراء والخبيرات (405) خبراء وخبيرات 54% منهم خبيرات؛ حيث حظيت إدارة تعليم منطقة مكة المكرمة والشرقية بعدد (20) خبيرة يقابلها (14) خبيرا في نفس المنطقة، كما حظيت إدارة تعليم منطقة المدينة المنورة بعدد (17) خبيرا يقابلها (14) خبيرة في نفس المنطقة.

وبلغ مجموع المدربين والمدربات المعتمدين والمعتمدات (4316) مدربا ومدربة 57% منهم مدربات أعلى عدد منهن في إدارة تعليم ينبع، وأعلى عدد للمدربين في إدارة تعليم ينبع. وبلغ إجمالي الميسري والميسرات (43973) 56% ميسرات؛ أعلى عدد منهن في الادارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك، وأعلى عدد للميسرين ما بين (1500ـ 0) ميسر حيث جاء أعلى عدد في الادارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض.

وبلغ مجموع السفراء والسفيرات (129351) (114050) منهم سفيرة بما يمثل 88٪ من الإجمالي وأعلى عدد منهن إدارة تعليم منطقة مكة المكرمة، وأعلى عدد للسفراء في نفس الإدارة.

وبلغ مجموع المتدربين والمتدربات (1422755) طالباً وطالبة 91.9% منهم طلاب.