مبادرة لدعم إقامة 6 نزل زراعية ضمن برنامج (أرياف) للسياحة الزراعية والريفية.
مبادرة لدعم إقامة 6 نزل زراعية ضمن برنامج (أرياف) للسياحة الزراعية والريفية.
-A +A
سامي المغامسي (المدينة المنورة)
أعلنت هيئة تطوير المدينة المنورة عن مبادرة لدعم إنشاء ستة نزل زراعية ضمن برنامج (أرياف) للسياحة الزراعية والريفية بهدف تنمية الحركة السياحية بالمنطقة من خلال استثمار الميزة النسبية التي تتمتع بها المدينة المنورة كمنطقة زراعية.

وأوضح أمين عام هيئة تطوير المدينة المنورة المهندس إبراهيم الخليل أن المبادرة تأتي دعماً وتفاعلاً من الهيئة لدعم أصحاب المزارع للانضمام للبرنامج والاستفادة من مزاياه بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة.


من جانبه، أكد مدير عام فرع هيئة السياحة بالمنطقة المهندس خالد الشهراني دعم قطاع السياحة الزراعية التي تتيح للسياح زيارة مزارع خاصة قائمة على فكرة استمتاع السائح او الزائر بعدد من الأنشطة التي يتم تنظيمها أو تنفيذها على أرض المزرعة ومرتبطة بالنشاط الزراعي والحياة في المزرعة، إضافة إلى الإقامة والخدمات الأخرى التي يسعى إليها السائح.

وأشار إلى أن السياحة الزراعية في كل من المدينة المنورة والعلا وخيبر ستسهم في الجذب السياحي، إضافة إلى تحقيق دخل إضافي وتوفير فرص عمل جيد هوتطوير الحركة السياحية بالمنطقة خصوصا مع وجود اتفاق مع صندوق التنمية الزراعي لدعم هذا المشروع من خلال تقديم قروض للمزارعين الحاصلين على العضوية لتطوير مزارعهم وفق ضوابط محددة.