-A +A
عكاظ (النشر الالكتروني)

تسبب خطأ تقني من شركة الاتصالات السعودية (STC) في وصول رسالة نصية عن فاتورة أحد عملاء الشركة لآلاف وربما عشرات الآلاف من المستخدمين كتب فيها: “مساء الخير نايف.. لديك فاتورة جديدة للرقم *** بمبلغ إجمالي 1430 ريال"، لينشط بعدها موقع تويتر بعشرات الآلاف من التغريدات على هاشتاق #يانايف_سدد_الفاتوره الذي اصبح الهاشتاق رقم 2 في الترند العالمي والأول في الترند السعودي.

وبين عشية وضحاها، اصبح نايف مادة دسمة للمغردين الذين استغلوا الفرصة في التعليق بسخرية على الرسالة من خلال الهاشتاق المذكور.

ومن جهتها، اعترفت الاتصالات السعودية “stc” بالوقوع في خطأ غير مقصود عندما تم إرسال رسالة فاتورة استقبلها مستخدمو تطبيق الشركة على الهواتف الذكية، اليوم (الإثنين)، باسم أحد عملائها ورقم هاتفه ومبلغ فاتورته، أثناء إجراء بعض الاختبارات.

وقالت الشركة عبر حسابها الرسمي على تويتر: "أثناء بعض الاختبارات، وصلتكم رسالة بالخطأ نعتذر إن تسببت لكم بأي إزعاج". وقالت (في تغريدة موجهة للمواطن): "بخصوص #يانايف_سدد_الفاتوره، فاتورتك يا نايف مجانًا لمدة سنة، وجهاز ذكي لك، و10 أجهزة عشوائيًّا لـ10 أشخاص اسمهم “نايف” من المشاركين بالهاشتاق".