1129301324سؤال وجواب
1129301324سؤال وجواب
-A +A
• عند طلب الوظيفة لا بد من إرفاق سيرة ذاتية عن المتقدم للوظيفة.. أريد أن أعرف مدى أهمية السيرة الذاتية عند التقدم للوظيفة؟.

أحمد مسعود (جدة)


•• السيرة الذاتية وسيلة للدعاية عن نفسك، تستعرض فيها خبراتك ومهاراتك بشكل علمي وجذاب لصاحب العمل، أي أنها تعتبر بوابة الوصول للوظيفة، لذلك لا بد من كتابتها بشكل ملائم.

والسيرة الذاتية ليست هي التي تؤهلك إلى الوظيفة وإنما كتابتها بشكل جيد يجعلك تدخل الخطوة الثانية وهي المقابلة الشخصية مع صاحب العمل، وأهم شيء في كتابة السيرة الذاتية أن تذكر خبراتك ومهاراتك للوظيفة المقدم إليها، أن مقدار الوقت الذي يمضيه صاحب العمل أو المسؤول عن الموارد البشرية ولك أن تعلم في الشركة المقدم إليها ما بين 15 إلى 20 ثانية، وفيها يقرر أهليتك للوظيفة، لذلك لابد من إعطاء صاحب العمل انطباعا إيجابيا عن السيرة الذاتية المكتوبة.