فرق المرور تغلق جميع المداخل المؤدية لطريق المدينة أمس. (تصوير: موسى الأحمري)
فرق المرور تغلق جميع المداخل المؤدية لطريق المدينة أمس. (تصوير: موسى الأحمري)




موقع ارتطام الشاحنة بالجسر الخشبي.   (تصوير: موسى الاحمري)
موقع ارتطام الشاحنة بالجسر الخشبي. (تصوير: موسى الاحمري)




الصندوق الخلفي للشاحنة مرتطما بالجسر الخشبي
الصندوق الخلفي للشاحنة مرتطما بالجسر الخشبي
2083872007IMG_0464
2083872007IMG_0464
-A +A
إبراهيم علوي (جدة)
أوقفت شاحنة أمس (السبت) نبض الحركة على مساري طريق المدينة، بالقرب من شارع فلسطين، عقب ارتطامها بجسر خشبي للمشاة، ما تسبب في تحطمه وتحركه من موقعه إثر شدة الصدمة.

وكانت لجنة مختصة تضم في عضويتها كوادر أمنية وخدمية من مرور جدة والدفاع المدني والأمانة والدوريات الأمنية بادرت في حينه إلى إغلاق مساري طريق المدينة، في المنطقة الواقعة بين شارع فلسطين وطريق التحلية، ‏ومنعت مرور المركبات كافة ريثما تباشر عملية إزاحة المركبة والكشف على جسم الجسر (المصدوم)، خوفا من سقوطه.


وأرجع مدير مرور جدة العميد سليمان الزكري لـ«عكاظ» عملية إغلاق الطريق حفاظا على الأرواح والمركبات، وخوفا من سقوط أي جزء من الجسر على المارة والسيارات العابرة، لافتا إلى أنه سيتم التحقيق مع سائق الشاحنة للكشف عن ملابسات الحادثة وكيفية وقوعها.

وأضاف أن التحقيقات المبدئية مع سائق الشاحنة كشفت أن الصندوق الخلفي للشاحنة انفلت من مكانه دون أن يتنبه لذلك وارتطم بالجسر، مؤكدا أن التحقيقات ستأخذ مجراها لكشف الاحتمالات والفرضيات الحقيقية للحادثة كافة، وأنه تمت إحالة المركبة للمعاينة الفنية الجنائية للتأكد من انفلات الصندوق من عدمه، وأنه جرى إيقاف السائق للتحقيق معه، مؤكدا في الوقت نفسه أنه تم نشر عشرات الفرق المرورية بهدف تحويل حركة المركبات نحو طرق بديلة ريثما تباشر الجهات المختصة الحادثة.

من جهة أخرى، باشر خبراء الأمانة ومهندسوها في موقع الجسر بهدف الوقوف على مدى صلاحيته وما إذا كان بقاؤه يشكل خطورة على مرتادي طريق المدينة.

المرور: مسارات بديلة لطريق المدينة

أعلنت إدارة مرور جدة أمس (السبت) إغلاق جزء من طريق المدينة شمالاً وجنوباً بسبب حادثة ارتطام شاحنة بجسر المشاة في المنطقة الواقعة بين شارع فلسطين وطريق التحلية نجمت عنها تلفيات جسيمة بالجسر. وأوضحت إدارة المرور أن الإغلاق طال المسار القادم من الشمال باتجاه الجنوب من أمام مبنى إمارة منطقة مكة المكرمة وتحويله إلى شارع عرفات باتجاه الغرب، والشريان القادم من الجنوب باتجاه الشمال تم تحويله من تقاطع طريق المدينة مع طريق فلسطين باتجاه الشرق، وبالنسبة للقادمين من شرق طريق فلسطين فإن عليهم الاستمرار باتجاه الغرب، إذ يمنع الاتجاه شمالاً من تقاطعه مع طريق المدينة.

يذكر أن الإغلاق سيستمر لحين الانتهاء من إزالة الجسر، وذلك لسلامة مرتادي الطريق، ومن المتوقع افتتاح الطريق في الساعة الرابعة فجر اليوم (الأحد).