1018059548unnamed
1018059548unnamed




اللواء اليحيى لدى حضوره توقيع عقد خدمات التدريب بمطار الملك فهد بالدمام. (عكاظ)
اللواء اليحيى لدى حضوره توقيع عقد خدمات التدريب بمطار الملك فهد بالدمام. (عكاظ)
-A +A
خالد البلاهدي (الدمام)
أكد مدير عام الجوازات بالمملكة اللواء سليمان اليحيى أن أنظمة الجوازات لم تتعرض إطلاقاً لأي هجوم إلكتروني أو اختراق لأنظمتها، مؤكداً أن هناك أنظمة رقابية متطورة للحماية.

وبين خلال التوقيع أمس (الإثنين) على العقد النهائي لخدمات التدريب والإشراف على تشغيل منطقة الجوازات بمطار الملك فهد الدولي بالدمام أن عمليات التطوير في جهاز الجوازات مستمرة في كافة الخدمات التي تقدم للمستفيدين في جميع المنافذ، مبيناً أن العمل جار على أن تعمل الجوازات وجميع الأجهزة في المطارات ذاتيا لتقديم خدمات مميزة ذات جودة عالية.


وبين أن الاتفاقية تتضمن تقديم حلول سريعة لتحسين إجراءات استقبال وتفويج المسافرين في منطقة الجوازات بصالات القدوم والمغادرة الدولية بمطار الملك فهد الدولي بالدمام، كما تأتي لتحسين وتسريع إجراءات استقبال وتسجيل دخول المسافرين.

وردا على «عكاظ» حول آلية مراقبة أداء العاملين في كافة نقاط الجوازات قال اليحيى: «تتم متابعتهم في كافة المنافذ عن طريق كاميرات تنقل بثاً حياً ومباشراً بالصوت والصورة لما يدور داخل غرف إنهاء الإجراءات ويمكن الرجوع إليها في حال أي ملاحظة أو شكوى من المستفيدين».

وأشاد بفعالية برنامج «حياك» الذي تم تطبيقه في مطار الملك خالد الدولي في إعطاء القادم انطباعا حسنا عن السعودية، وإرشاده إلى الإجراءات والتعليمات التي يتوجب عليه اتباعها لإنهاء إجراءات دخوله بكل يسر وسهولة.

من جانبه، بين المدير العام لمطار الملك فهد الدولي بالدمام تركي بن عبدالله الجعويني أن الخدمات التي سيتم تقديمها في المشروع، وهي الحوكمة وإدارة التغيير، من خلال ترشيح واختيار طاقم العمل المؤهل «للتشغيل»، والتجهيزات الإنشائية والفنية، والتدريب والسلام.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة «عِلم» الدكتور عبدالرحمن بن سعد الجضعي أن شركة «عِلم» ستقدم باقة من المنتجات التدريبية التي تعمل جنبا إلى جنب مع عناصر المشروع الأخرى لتحقق الأهداف برفع كفاءة وأداء مسجلي بيانات دخول وخروج المسافرين «موظفي العمليات» من منسوبي جوازات المطار، وذلك من خلال تقديم برامج تدريبية متنوعة مع معهد الجوازات تلائم مهماتهم الوظيفية.