الأمير فهد بن سلطان
الأمير فهد بن سلطان
نسب الخدمات التي تم تنفيذها في أحياء محافظة تيماء.
نسب الخدمات التي تم تنفيذها في أحياء محافظة تيماء.
أحد الشوارع الرئيسية في تيماء. (عكاظ)
أحد الشوارع الرئيسية في تيماء. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (تبوك)
واصل أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز تفاعله مع جولة «عكاظ» التي نشرتها عن محافظة تيماء في 4/12/2016، في أعقاب تشكيله لجنة سداسية من ثلاث جهات لبحث واقع الخدمات للأهالي.وأكد أمير تبوك في خطاب وجهه لـ«عكاظ» عقب تسلمه تقرير اللجنة التي باشرت عملها بعد 48 ساعة من نشر الجولة، أنه تم تقصي الحقائق والوقوف على الطبيعة والاجتماع بالمسؤولين عن الخدمات كافة والالتقاء بالمواطنين الذين وردت أسماؤهم في تحقيق «عكاظ».

وبين الأمير فهد بن سلطان أن تقرير اللجنة أوضح بشكل دقيق وشفاف واقع الخدمات البلدية وخدمات المياه والصرف الصحي المقدمة في المحافظة.


وأوضح أمير تبوك في خطابه الذي أرفقه بنسخة من تقرير اللجنة أن «فيه إجابة للنقاط كافة التي ذكرت في التحقيق الصحفي».

وفيما يلي نص خطاب الأمير:

إشارة إلى ما نشر بجريدة «عكاظ» في رقم 18362 وتاريخ 5/3/1438هـ

تحت عنوان «تيماء أحياء عارية من الخدمات والبعوض يحاصر أهلها» فقد وجهنا بتشكيل لجنة من الإمارة وأعضاء من مجلس المنطقة وأمانة المنطقة للتحقق من صحة ما ورد في التحقيق الصحفي المنشور.

وقامت اللجنة بالوقوف على الطبيعة في المحافظة والاجتماع بكافة المسؤولين عن الخدمات والتقت بالمواطنين الذين وردت أسماؤهم في التحقيق وأعدت تقريرا مفصلا مدعما بالصور من نفس المواقع (مرفق صورة منه).

وإذا كان التقرير قد أوضح بشكل دقيق وشفاف واقع الخدمات البلدية وخدمات المياه والصرف الصحي المقدمة في المحافظة، فإن تيماء نالت نصيبها الكامل من المشروعات التنموية وجار استكمال العديد منها وفي مقدمتها مرافق التعليم بدءا من مرحلة الروضة إلى التعليم الجامعي والخدمات الصحية بانتشار المراكز الصحية في كافة المراكز التابعة وصولا إلى مستشفى تيماء العام الجديد، عدا أن جميع المراكز والقرى والهجر تغطى بالخدمات الكهربائية وترتبط بشبكة حديثة من الطرق.

وكما هو معروف أن لتيماء مكانة تاريخية تضرب في جذور الزمن، ولعل الكشوفات الأثرية التي يضمها أحد أهم المتاحف في المملكة كمتحف تيماء الأثري شاهد على عصور ومراحل تاريخية جعلت تيماء ملتقى لعدد من الحضارات جعلتها وجهة لكثير من الوفود العلمية من دول العالم، ولسكان تيماء حضورهم الفاعل ومشاركتهم المميزة في خدمة بلادهم ومنطقتهم ومحافظتهم.

وإننا إذ نبعت لكم بصورة لما ورد في تقرير اللجنة تجدون فيه إجابة لكافة النقاط التي ذكرت في التحقيق الصحفي ونترك لكم اتخاذ ما ترونه مناسبا لما ورد في التحقيق الصحفي من عناوين وعبارات لا تليق بمحافظة تيماء وأهلها.

ولكم تحياتي