دائرة الأوقاف مقر عمل المختطف.
دائرة الأوقاف مقر عمل المختطف.
احمد الجيراني
احمد الجيراني
-A +A
«عكاظ» (القطيف)
أكد أحمد الجيراني ابن عم المختطف لـ «عكاظ» صدور توجيهات بسرعة ضبط الخاطفين وتقديمهم إلى العدالة وإغلاق الملف بأسرع وقت. وأوضح أن مدير الأمن العام الفريق عثمان المحرج أصدر تعليماته للأجهزة الأمنية في المنطقة الشرقية بمتابعة الحادثة على وجه السرعة، لافتا إلى أن كافة الأجهزة الأمنية تقوم بواجبها في فك ملابسات الواقعة الإجرامية.

وأضاف الجيراني أن الشيخ خرج من منزله كما اعتاد في التاسعة صباحا، وتبين أن الخاطفين كانوا يترصدونه، وعند اختطافه صرخ بأعلى صوته طالبا العون، ما دفع زوجته لفتح النافذة لاستطلاع الأمر، فشاهدت سيارة بيضاء لم تتمكن من تدوين بياناتها أو رقم لوحتها. وأوضحت الزوجة أن عملية الاختطاف لم تزد على دقيقة واحدة، وأن الشيخ قاوم خاطفيه وفشل في الإفلات منهم، وعثرت لاحقا على حذائه في الموقع.


وقال ابن عم الجيراني إنه يعاني من مرضي السكر وضغط الدم، وإنه نصحه مرات عدة أن يأخذ الحيطة والحذر في تحركاته فكان يرد «الحامي رب العالمين ولا أخشى غير الله سبحانه وتعالى»، مؤكدا أن الشيخ لم يؤذ أحدا على الإطلاق. وأضاف أحمد الجيراني أن الأجهزة الأمنية تواصلت مع زوجة الشيخ، وأن ثقتها تامة في قدرة الأمن على الوصول إلى الخاطفين، وأن الأسرة تعتبر الواقعة حادثة مؤلمة تورط فيها خفافيش الظلام. وتتمسك بمنهج الشيخ الجيراني في نبذ الإرهاب والتطرف. وأشار إلى أن العائلة تلقت سيلا كبيرا من الاتصالات من مختلف مناطق المملكة، واصفا الاتصالات بالأمر الطبيعي من الشعب السعودي الذي يقف صفا واحدا ضد كافة أشكال الإرهاب.