اجتماع عميد البرامج التحضيرية مع ممثلي الشركة البريطانية. (عكاظ)
اجتماع عميد البرامج التحضيرية مع ممثلي الشركة البريطانية. (عكاظ)
-A +A
عبدالمحسن الحارثي (الرياض)
كشف عميد السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود الدكتور نامي الجهني، عن الرفع لوزارة التعليم لتغيير مسمى عمادة التحضيرية إلى السنة الأولى.

جاء ذلك خلال لقائه أمس الأول (الأربعاء) وفدا من الإعلاميين الذين اطلعوا على تجربة العمل الأكاديمي والإداري بالسنة التحضيرية والالتقاء بالطلاب ومنسوبي العمادة.


واصطحب الجهني الوفد في جولة على جناح رؤية المملكة 2030، الذي جهزته «التحضيرية» بجوار المدخل الرئيسي، وأطلعهم على أهدافه ورؤيته المستمدة من الجامعة، المتمثلة بالمساهمة في تحقيق الريادة والتميز في تهيئة جيل المعرفة، وتقديم تعليم متطور من خلال بيئة محفزة للتعلم والإبداع، مدعومة بالتوظيف الأمثل للتقنيات والشراكات المميزة.

من جهة أخرى، بحث عميد البرامج التحضيرية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور عبدالرحمن النملة أمس (الخميس) مع ممثلي شركة «بيرسون» البريطانية للتعليم، إمكان تحويل كتب مقررات البرامج التحضيرية إلى محتوى رقمي، يسهل على الطلاب والطالبات الاستفادة من الكتب، ويقلل من الوقت والجهد المبذولين للحصول على المعلومات.

كما دارت المناقشات حول عدد من الآليات المرتبطة بتفعيل المبادرات المشتركة بين الجانبين ضمن خطة التحول الوطني، وكيفية ترجمة هذه المبادرات إلى واقع عملي ملموس يعكس أهداف جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ووزارة التعليم من واقع وثيقة التحول الوطني.