-A +A
إبراهيم علوي (جدة)
أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أن مشروع المنطقة الثقافي الذي أطلق في نسخته الأولى تحت شعار «كيف نكون قدوة» وتشارك فيه 56 جهة حكومية وأهلية، يدعم فكرة الوسطية ويهدف إلى بناء الإنسان ثقافيا وفكريا ومعرفيا.

وقال خلال استقباله في مكتبه بجدة أمس (الأحد) رئيس وأعضاء هيئة الصحفيين السعوديين «إن إمارة منطقة مكة المكرمة حرصت على تبني مشروع ثقافي فكري يهتم بإنسان المنطقة ويعمل على محارية الأفكار السلبية ويركز على تنمية وتعزيز الطاقات والقدرات وخلق مبادرات ومنافسات تهدف إلى رفع مستوى الفكر لدى إنسان المنطقة».


وأضاف مخاطبا أعضاء هيئة الصحفيين «سعدت بحضوركم واطلاعكم على تجربة الإمارة في مركز التكامل التنموي الذي بدأناه بطرح فكرة مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ مشاريع التنمية، ما أثمر عن تنفيذ أكثر من 14 مشروعا تنمويا في مكة وجدة والطائف، ولم يقتصر دوره على ذلك بل أسهم في تحويل عدد من المشاريع المتعثرة إلى قابلة للتنفيذ، وهذا العمل يديره شباب سعوديون مؤهلون أثبتوا كفاءة عالية».

وقدم مستشار أمير منطقة مكة المكرمة الدكتور سعد بن محمد مارق، شرحا مفصلا لأعضاء هيئة الصحفيين عن مشروع مكة الثقافي الذي يطلق بمشاركة نحو 56 جهة حكومية وخاصة قدمت 202 مبادرة، مشيراً إلى أنه تم تعميم شعار «كيف نكون قدوة» على جميع القطاعات الحكومية والخاصة في المنطقة عبر الوسائل الترفيهية، التعليمية، الثقافية، الاجتماعية، والرياضية.

ولفت إلى رفع تقرير دوري لأمير المنطقة يتضمن ما تحقق من نتائج، مع تجهيز موقع إلكتروني للبرنامج يتضمن أيقونة لاستقبال الاقتراحات والأفكار، فضلاً عن إعداد الدليل التنظيمي للبرنامج بما يحقق النتائج المرجوة.