الأمير فيصل بن مشعل مستقبلا المانع وأعضاء مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في عيون الجواء. (واس)
الأمير فيصل بن مشعل مستقبلا المانع وأعضاء مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في عيون الجواء. (واس)
-A +A
عبدالله اليوسف (بريدة)
في جلسة استثنائية، يترأس أمير القصيم رئيس مجلس المنطقة الأمير الدكتور فيصل بن مشعل اليوم (الثلاثاء) اجتماع المجلس في موقع مشروع محطة قطار الركاب شرق مدينة بريدة.

صرح بذلك أمين المجلس عسم الرمضي، موضحا بأنهم سيستعرض عددا من الموضوعات المتعلقة بالمحطة والجهود التي قامت بها الإدارات الحكومية بالمنطقة حيال إيصال وتوفير الخدمات.


وعلمت «عكاظ» من مصادر في مجلس منطقة القصيم أن الأمير وأعضاء المجلس وبحضور رئيس هيئة النقل المشرف العام على الشركة السعودية لسكة الحديد الدكتور رميح الرميح سيقومون بجولة تفقدية على المشروع لرصد أبرز الملاحظات والنواقص المطلوب تنفيذها، ومن ثم سيعقد الاجتماع وسيتم النقاش في أبرز المشاريع المؤجلة.

من جانبه، قال المتحدث باسم شركة الخطوط الحديدية (سار) سليمان الخويطر لـ«عكاظ»: «إن أغلب الخدمات اكتملت بالمحطة للتشغيل الفعلي الذي سيكون قبل نهاية الربع الأول من العام الميلادي القادم، ونتوقع أن يكون بين فبراير ومارس».

وأكد الخويطر انه لا توجد معوقات حاليا بعد أن تم إنهاء المتطلبات كافة، مشيرا إلى أن الجسر المحول للمحطة من طريق بريدة - الأسياح معتمد من وزارة النقل وسيكون إضافة مستقبلية حال تنفيذه.

وبين أن الجولة والاجتماع سيكونان دفعة مهمة للتسريع بكل متطلبات العمل.

من جهة أخرى، أكد أمير القصيم أن المجتمع يحتاج إلى برامج تسهم في تطوير قدراتهم والاستفادة من أوقات فراغهم بما يفيدهم.

جاء ذلك خلال استقباله أمس (الإثنين) بمكتبه في الإمارة، مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة طلال المانع، وأعضاء مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في محافظة عيون الجواء، الذين قدموا لاطلاعه على ملتقى لجان التنمية بالمنطقة بعنوان «تنمية ووعي»، وندوة «الوعي الأمني» التي تنظمها لجنة التنمية بالمحافظة خلال شهر جمادى الأولى من هذا العام.