بدأت الإدارة العامة للمرصد الحضري بعملية استطلاع رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة على مستوى حاضرة الدمام وأحيائها التي ينفذها فريق عمل من الباحثات السعوديات في المجمعات التجارية بالحاضرة وفق مذكرة تعاون واتفاقية بين أمانة الشرقية وجمعية جود الخيرية النسائية.
وتتضمن الاستمارة مجموعة من الأسئلة البحثية المتخصصة للبحث في جودة الحياة وتكلفة المعيشة وأهم القضايا والمشكلات التي تؤثر على الحياة كما تضمنت أسئلـــــة عن مستوى رضا المواطنين عن الخدمات الأمنية والصحية والترفيهية والتسويقية وحركة المرور ووسائل المواصلات والمساكن والإسكان والقدرة الاقتصادية للمجتمع ومستوى الدخل وكذلك مدى إمكانية المدينة في إنتاج وتوليد فرص عمل وكذلك عن توافر المرافق الأساسية مثل الطرق والكهرباء والمياه والصرف الصحي وتصريف الأمطار وجودة السفلتـــــــة والإنارة والنظــــافـــــة والخدمات مثل المدارس والمستوصفات والشــــــواطئ والمواقع الرياضية والترفيهية.
وتتضمن الاستمارة مجموعة من الأسئلة البحثية المتخصصة للبحث في جودة الحياة وتكلفة المعيشة وأهم القضايا والمشكلات التي تؤثر على الحياة كما تضمنت أسئلـــــة عن مستوى رضا المواطنين عن الخدمات الأمنية والصحية والترفيهية والتسويقية وحركة المرور ووسائل المواصلات والمساكن والإسكان والقدرة الاقتصادية للمجتمع ومستوى الدخل وكذلك مدى إمكانية المدينة في إنتاج وتوليد فرص عمل وكذلك عن توافر المرافق الأساسية مثل الطرق والكهرباء والمياه والصرف الصحي وتصريف الأمطار وجودة السفلتـــــــة والإنارة والنظــــافـــــة والخدمات مثل المدارس والمستوصفات والشــــــواطئ والمواقع الرياضية والترفيهية.