أمير القصيم مع حفظة القرآن. (عكاظ)
أمير القصيم مع حفظة القرآن. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (بريدة)
أعلن مدير صحة القصيم بالإنابة الدكتور سلطان الشايع، إنشاء مركز وقف محمد بن عبدالله الفوزان السابق ووالديه لغسيل الكلى، بمستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة بريدة بسعة سريرية تبلغ 72 سريراً، مع كامل التجهيزات وبتكلفة إجمالية تقدر بـ30 مليون ريال.

جاء ذلك خلال استقبال أمير القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، بمكتبه بالإمارة أمس (الخميس)، محمد الفوزان السابق، ومدير مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة عبدالعزيز الفوزان. واطلع الأمير فيصل على مشروع مركز وقف الشيخ محمد بن عبدالله الفوزان السابق ووالديه لغسيل الكلى، الذي وجه أن يحمل اسم المتبرع بإنشائه، مشيراً إلى أن التكافل الاجتماعي واحد من أكثر السمات التي تميز المجتمع السعودي، وما قام به رجل الأعمال الفوزان يدل على كم الخير الذي يحمله أبناء هذا الوطن لبعضهم البعض ولغيرهم.


وكان الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، شهد مساء أمس الأول (الأربعاء) حفلة تخريج حفظة كتاب الله البالغ عددهم 246 حافظاً وحافظة و85 مجازاً ومجازة الذي أقامته جمعيَّة تحفيظ القرآن الكريم ببريدة في جامع الراجحي.

وأشار إلى أن الدولة تشجع حفظة كتاب الله على كافة الأصعدة، وخير دليل اهتمامها بإسقاط جزء من محكوميات السجناء عند حفظ أجزاء من القرآن الكريم، لافتاً إلى أن الدولة تسعى لدعم حفظة كتاب الله في الصدور وفي السطور، بإقامة المسابقات لحفظة كتاب الله، وإنشاء مجمع الملك فهد - رحمه الله - لطباعة المصحف في المدينة المنورة.