المكيفات داخل الشاحنة. (عكاظ)
المكيفات داخل الشاحنة. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (الرياض)
نجحت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض في الإطاحة بستة لصوص «من الجنسية الباكستانية» سرقوا 134 جهاز تكييف، تجاوزت قيمتها مليون ريال، والهرب بها من محافظة جدة وصولا إلى الرياض.وأوضح المتحدث باسم شرطة الرياض العقيد فواز الميمان في بيان له أمس (الجمعة) أنه في إطار التعاون المشترك بين شرط المناطق تلقت الجهة المختصة بشرطة منطقة الرياض معلومات من شرطة محافظة جدة تشير إلى قيام وافد باكستاني الجنسية بسرقة عدد كبير من أجهزة التكييف بعد تحميلها بهدف إيصالها للعاصمة المقدسة، وفر إلى جهة غير معلومة.

وقال: «قامت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة باتخاذ جملة من الإجراءات البحثية العاجلة بالتنسيق مع كافة الأجهزة المرتبطة بشرطة المنطقة، إذ تم رصد الشاحنة وتحديد موقع وجودها في أحد المستودعات جنوب العاصمة الرياض، وأسفرت الجهود عن ضبط سائق الشاحنة قبل تمكنه من تصريف المسروقات».


وبين أنه بسماع أقواله أقر بما نسب إليه بمشاركة خمسة متهمين آخرين من بني جلدته في التخطيط والعزم على تصريف المسروقات واقتسام ثمنها، إذ تم ضبطهم جميعاً من خلال كمين محكم.

وأكد الميمان أنه تم التحفظ عليهم جميعا والمضبوطات رهن استكمال إجراءات تسليمها للجهة الطالبة لإكمال اللازم بحقها حسب الاختصاص.