حضور نسائي في مؤتمر طب العيون بجدة أمس. (عكاظ)
حضور نسائي في مؤتمر طب العيون بجدة أمس. (عكاظ)
-A +A
عبدالله الصقير (جدة)
أطلق وكيل محافظة جدة محمد الوافي أمس (الخميس)، فعاليات مؤتمر البحر الأحمر الثالث لطب العيون، الذي تنظمه الجمعية السعودية لطب العيون بالتعاون مع مستشفيي الحرس الوطني والعيون في جدة، بمشاركة وحضور أكثر من (2500) طبيب ومختص في أمراض العيون والبصريات.

وأكد نائب رئيس الجمعية السعودية لطب العيون الدكتور عبدالله العتيبي أن الجمعية تتولى تنسيق الجهود على الصعيدين المحلي والدولي للرقي بخدمات العيون ووضع حد لحالات الإعاقة البصرية. فيما قال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور علي الخيري إن 75% من حالات الإعاقة البصرية المؤدية للعمى يمكن تفاديها عن طريق الجهود المبذولة من أطباء جراحة العيون، ويأتي المؤتمر نموذجاً حياً لعرض ما يستجد من حلول لمكافحة العمى.


من جهته، أكد رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور سعيد الغامدي أنه ستتم مناقشة أمراض وجراحات القرنية ومقدمة العين، الجراحات الانكسارية لتصحيح النظر، جراحات الماء الأبيض، زراعة العدسات، إضافة إلى الجلوكوما، والشبكية. ولفت إلى أن المؤتمر اعتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 30 ساعة تعليم مستمر، ويشهد في يومه الأول 50 دورة تدريبية، يتبعها 80 جلسة تخصصية على مدى ثلاثة أيام، تناقش فيها 350 ورقة عمل، فيما يتحدث في هذه الجلسات 180 شخصا من 16 دولة بما فيها السعودية.