عبدالستار عيسى
عبدالستار عيسى
-A +A
محمد الغامدي (الرياض)
وصف السفير اللبناني عبدالستار محمد عيسى في تصريح إلى «عكاظ»، زيارة الرئيس ميشيل عون للرياض بالتاريخية، مستشهدا بحرصه على أن تكون زيارته الأولى للمملكة ولقاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والقيادات السعودية.

وقال إن هذه الزيارة تعتبر عالية التركيز كونها تمثل لقاءات شاملة في مختلف المجالات، خصوصا أن هناك وفدا كبيرا في معية الرئيس عون يضم وزير المالية علي حسن خليل، وزير التربية مروان حمادة، وزير الخارجية جبران باسيل، وزير الدفاع يعقوب الصراف، وزير الداخلية نهاد المشنوق، وزير الإعلام ملحم رياشي، ووزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري، إذ سيلتقي الوزراء نظراءهم السعوديين في اجتماعات ثنائية لتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية، إضافة إلى لقاءات تجمع رجال الأعمال السعوديين واللبنانيين ضمن برنامج الزيارة.


وأكد السفير اللبناني أن هذه الزيارة تؤكد أن العلاقات السعودية - اللبنانية تعيش في أفضل حالاتها، خصوصا أن الرئيس اللبناني حرص أن تكون أول زيارة له خارج لبنان بعد انتخابه إلى السعودية، تأكيدا لمكانتها الكبيرة لدى لبنان شعبا وحكومة. وكان الرئيس عون نال الثقة في الانتخابات الرئاسية الأخيرة بعد أن ظل المقعد الرئاسي شاغرا نحو سنتين وخمسة أشهر، بعد انتهاء ولاية الرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان في مايو 2014.

وعون هو الرئيس الـ13 للجمهورية اللبنانية منذ الاستقلال، ورابع قائد للجيش يتولى هذا المنصب.

وينتظر أن يزور الرئيس عون دولة قطر عقب زيارته للمملكة.