رجال الجمارك أثناء ضبط عملية التهريب. (عكاظ)
رجال الجمارك أثناء ضبط عملية التهريب. (عكاظ)
-A +A
نادر العنزي (تبوك)
نجح جمرك حالة عمّار على الحدود الشمالية الغربية من المملكة في إحباط ثلاث محاولات لتهريب كمية من حبوب الكبتاجون بلغت (1200) حبة كبتاجون بالإضافة إلى إحباط تهريب (73) جراما من مادة الحشيش، عُثر عليها مُخبأة مع ثلاثة أشخاص قدموا إلى المملكة عبر المنفذ.

وقال عبدالعزيز النعيمة مدير عام جمرك حالة عمّار «تم إحباط تلك الممنوعات من خلال ثلاث محاولات لتهريبها، حيث تم في المحاولة الأولى إحباط (194) حبة كبتاجون عُثر عليها مُخبأة مع أحد القادمين إلى المملكة، بحيث تم إخفاؤها بداخل كيس تم تثبيته بلاصق حول أماكن حساسة بأجسادهم». وأضاف النعيمة أنه «وبنفس طريقة التهريب السابقة عُثر مع مسافر آخر على (64) حبة كبتاجون و(73) جراما من مادة الحشيش». كما بيّن أنه تم إحباط محاولة تهريب (943) حبة كبتاجون عُثر عليها مُخبأة مع أحد القادمين، بحيث تم إخفاؤها في «الجاكيت» الذي يرتديه المهرب. وأوضح النعيمة أنه جرى بعد ضبط تلك المحاولات اتخاذ الإجراءات اللازمة.


وقال مدير عام جمرك حالة عمّار إن المهربين يستغلون الأماكن الحساسة في أجسادهم لمحاولة تمرير هذه الآفة. منوها بالجهد الكبير الذي تبذله الجمارك لمكافحة تهريب المخدرات.