حققت مكاتب العمل في منطقة مكة المكرمة المراكز الأولى في تقرير خدمة رضا العملاء للعام 2016، وذلك من خلال آلية استبيان شهرية مخصصة لإنجازات مكاتب العمل على مستوى المملكة، بهدف رفع مستوى جودة الخدمة المقدمة لكل عميل للوصول إلى أفضل النتائج.
وحسب مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة عبدالله العليان، فإن الهدف الأساسي من إصدار الوزارة لهذا التقرير هو تحفيز جميع المكاتب لتقديم الخدمة المميزة للعملاء بأعلى مستويات الجودة، إذ يتم من خلاله استعراض أعلى وأقل ثلاثة مكاتب أداء بالنسبة لرضا العملاء من الفئات الرئيسية لمكاتب العمل (تشمل الفئات الثلاث الأولى)، وكذلك يتم استعراض رضا العملاء عن أداء مكاتب العمل بالنسبة للمناطق.
ولفت إلى أن المقاييس التي يتم من خلالها تقديم جودة الخدمة تكون عن الانطباع العام عن المكتب، نظافة المرافق، توافر أماكن الانتظار، مدى سهولة التواصل مع المسؤولين عند الحاجة، استقبال العملاء للقسم المختص بالخدمة حسب الموعد المحدد، جودة الخدمات المقدمة، وتوفر الأدلة والوثائق والمعلومات المتعلقة بها، إضافة إلى سلوك الموظف وإلمامه بالخدمات المقدمة، ومدى حسن تصرفه عند تقديم الخدمات وتلقي الشكاوى والاقتراحات.
وحسب مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة عبدالله العليان، فإن الهدف الأساسي من إصدار الوزارة لهذا التقرير هو تحفيز جميع المكاتب لتقديم الخدمة المميزة للعملاء بأعلى مستويات الجودة، إذ يتم من خلاله استعراض أعلى وأقل ثلاثة مكاتب أداء بالنسبة لرضا العملاء من الفئات الرئيسية لمكاتب العمل (تشمل الفئات الثلاث الأولى)، وكذلك يتم استعراض رضا العملاء عن أداء مكاتب العمل بالنسبة للمناطق.
ولفت إلى أن المقاييس التي يتم من خلالها تقديم جودة الخدمة تكون عن الانطباع العام عن المكتب، نظافة المرافق، توافر أماكن الانتظار، مدى سهولة التواصل مع المسؤولين عند الحاجة، استقبال العملاء للقسم المختص بالخدمة حسب الموعد المحدد، جودة الخدمات المقدمة، وتوفر الأدلة والوثائق والمعلومات المتعلقة بها، إضافة إلى سلوك الموظف وإلمامه بالخدمات المقدمة، ومدى حسن تصرفه عند تقديم الخدمات وتلقي الشكاوى والاقتراحات.