-A +A
«عكاظ» (أبها)
أعتبر مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور محمد بن على الهبدان أن غياب الشركاء في المجال الطبي يضر بالمرضى كثيراً، خصوصا في ما يتعلق بتأمين الأجهزة والمعدات الطبية توريدا وصيانة، مؤكداً إيمان صحة عسير بأهمية الشركاء في المجال الطبي لخدمة المرضى.

وأشار إلى أن المديرية ارتأت أن تبدأ عام 2017 بشراكة معلنة للجميع تلتقي من خلالها مع الشركاء المميزين في مجال توريد وصيانة الأجهزة الطبية للتواصل معهم وإبعاد من لا يصلح للشراكة.


جاء ذلك خلال تدشين فعاليات يوم الشركاء، الذي نظمته إدارة الإمداد في صحة عسير لخلق بيئة شراكة في مجال التجهيزات الطبية مع الشركات والمؤسسات ذات الخبرة الكبيرة في هذا المجال، ومنحها فرصة عرض تجاربها وخدماتها أمام القيادات الصحية بالمنطقة لضمان التسويق العلمي وإيجاد آليات تواصل مع الشركاء الفاعلين الجدد الذين يرغبون الانضمام لقائمة الشركاء بالمنطقة وفقا لأعلى المعايير الصحية العالمية.

واستعرض اللقاء عددا من المحاور، تضمنت لقاءات مباشرة مع الشركاء للتعريف بهم وعرض ما لديهم في مجال التجهيز الطبي وغير الطبي، ومناقشة مفتوحة معهم لكافة الإيجابيات والسلبيات، وعرض الاقتراحات والأفكار المميزة وبلورتها لتجاوز الملاحظات والمعوقات، ورسم معالم وأولويات لمشاريع تجهيزات على المدى القصير والمتوسط والبعيد مع الشركاء.