-A +A
عدنان الشبراوي، أروى خشيفاتي (جدة)
رفضت دائرة القتل والقصاص بالمحكمة الجزائية في جدة أمس (الإثنين) طلبا بإطلاق سراح رجل الأعمال عضو شرف ناد شهير المتهم بقتل زوجة المسيار التي تزوجها سرا منذ عدة سنوات، على خلفية تعاطيهما الهيرويين المخدر.وقررت المحكمة تمديد حبسه إلى الجلسة القادمة (نحو 80 يوما) التي حدد لها مطلع رجب القادم.

وفيما مثل أمس أمام المحكمة رجل الأعمال الموقوف في الحق الخاص منذ أكثر من 8 شهور (نهاية شهر شعبان العام الماضي 1437هـ) وذلك عقب تبرئته في الحق العام بحكم اكتسب القطعية من تهمة القتل، قدم محامي المدعى عليه مذكرة لإطلاق سراح المتهم بحجة معاناته من ضعف في عضلة القلب بنسبة 30% إضافة إلى مرض «النقرز» مما تسبب في تدهور صحته. واستجوبت المحكمة طبيبين حول التقرير الطبي الذي شخص أسباب وفاة زوجة المسيار التي تزوجها سرا عضو شرف نادٍ شهير في جدة وما ورد فيه من ملاحظات.


وتأتي محاكمة الزوج في الحق الخاص إثر مطالبة أسرة الزوجة المتوفاة بالقصاص من الزوج، في حين سبق أن صدر حكم نهائي مكتسب القطعية في الحق العام قضى ببراءة الزوج من تهمة قتل زوجته وحكمت بسجنه عامين لإدانته بتعاطي المخدرات وأطلق سراحه، لكن المحكمة قررت حبسه مجددا في أول جلسه منظورة في الحق الخاص منذ ثمانية أشهر.

يذكر أن المدعي العام قدم 11 دليلا وقرينة في سياق توجيه التهم للزوج المتهم تضمنت تقارير طبية وكيميائية وإفادات وتقارير الطب الشرعي مشددا على أن ما أقدم عليه عضو الشرف فعل محرم ومعاقب عليه شرعا مطالبا إثبات ما أسند إليه ومعاقبته شرعا في الحق الخاص.

وطبقا للائحة الاتهام فإن المتهم أقر في استجوابه أنه تزوج المتوفاة منذ عدة سنوات دون عقد رسمي وأنه ليلة وفاتها تعاطى الكوكايين مبينا أنهما كانا على خلافات طبيعية، وقال عضو الشرف إن المتوفاة سقطت بشكل مفاجئ ليلة الحادثة خلال وجودها معه في سهرة خاصة بمنزلهما، وأفاد بأنه يحصل بينهما خلافات عائلية ويتماسكا بالأيدي أحيانا وذلك ردا على اتهام أسرة القتيلة بأنه كان يعنفها.

وتكونت لائحة الاتهام من ست صفحات تضمنت أمورا أسرية خاصة ودعاوى متبادلة بين أسرة القتيلة والمتهم والذي أوقف في الحق الخاص عقب تبرئته في الحق العام، في حين برأت التقارير الزوج من أي تعنيف للزوجة.