mss966@
قررت وزارة التعليم تكوين لجنة لبناء مؤشرات أداء المعلم والمعلمة في كل تخصص دراسي بشكل خاص، والتي تأتي هذا العام لأول مرة، تماشيا مع رؤية المملكة 2030.
وعللت الوزارة تشكيل لجنتها تلك بهدف رفع عمليات التعليم والتعلم في المدارس واستكمالا لمنظومة قيادة الأداء الإشرافي والمدرسي بتجويد عمل المعلم بما يحقق الارتقاء بعمله بشكل فعال.
وتكونت اللجنة، التي تم تشكيلها بقرار من مدير عام الإشراف التربوي بوزارة التعليم ناصر اليمني، من 10 قياديين ومشرفين بوزارة التعليم، وستتولى اللجنة وضع الإطار العام والتفصيلي لمؤشرات أداء المعلمين عموما، ولكل تخصص تدريسي خصوصا، بما يتناغم مع رؤية المملكة المستقبلية 2030.
وستنهي اللجنة عملها بنهاية الأسبوع الثامن من الفصل الدراسي الثاني لهذا العام، وتحدد مؤشر أداء المعلمين والمعلمات عموما، ولكل تخصص تدريسي خصوصا، وستعمل إداراتا الإشراف التربوي للبنين والبنات على ذلك، والتنسيق في مؤشرات أداء التخصصات والتنسيق بينهما حيال ذلك.
قررت وزارة التعليم تكوين لجنة لبناء مؤشرات أداء المعلم والمعلمة في كل تخصص دراسي بشكل خاص، والتي تأتي هذا العام لأول مرة، تماشيا مع رؤية المملكة 2030.
وعللت الوزارة تشكيل لجنتها تلك بهدف رفع عمليات التعليم والتعلم في المدارس واستكمالا لمنظومة قيادة الأداء الإشرافي والمدرسي بتجويد عمل المعلم بما يحقق الارتقاء بعمله بشكل فعال.
وتكونت اللجنة، التي تم تشكيلها بقرار من مدير عام الإشراف التربوي بوزارة التعليم ناصر اليمني، من 10 قياديين ومشرفين بوزارة التعليم، وستتولى اللجنة وضع الإطار العام والتفصيلي لمؤشرات أداء المعلمين عموما، ولكل تخصص تدريسي خصوصا، بما يتناغم مع رؤية المملكة المستقبلية 2030.
وستنهي اللجنة عملها بنهاية الأسبوع الثامن من الفصل الدراسي الثاني لهذا العام، وتحدد مؤشر أداء المعلمين والمعلمات عموما، ولكل تخصص تدريسي خصوصا، وستعمل إداراتا الإشراف التربوي للبنين والبنات على ذلك، والتنسيق في مؤشرات أداء التخصصات والتنسيق بينهما حيال ذلك.