-A +A
فارس القحطاني (الرياض)
faris377@

بدأت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اعتبارا من أمس الأول (الأحد) توحيد صرف معاشات الضمان الاجتماعي ومبالغ برنامج الغذاء للمستفيدين في يوم واحد، على أن يستمر ذلك شهريا، ويشمل الشهر القادم برنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء.


وأوضح المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية في الوزارة المهندس ماجد العصيمي، أنه تم إيداع المعاش الشهري، ومساعدة الغذاء على دفعتين، إذ تم إيداع مبلغ 1248 مليون ريال معاشا شهريا لـ860543 حالة ضمانية، كما أودعت الوزارة 176.4 مليون ريال، لـ802 ألف مستفيد من برنامج الغذاء.

وشدد العصيمي على أن الوزارة تسعى جاهدة إلى التسهيل على مستفيدي ومستفيدات الضمان، من خلال توحيد صرف المبالغ المصروفة لهم من المعاش الشهري، والبرامج المساعدة في اليوم نفسه.

وجدد ماجد العصيمي التأكيد على صرف معاش شهر جمادى الأولى الجاري للحالات التي اجتازت البحث الآلي الشهري، وتم التأكد من استيفائها لشروط أهلية الاستحقاق، وإيداع استحقاقاتهم في حساباتهم المباشرة عن طريق «الآيبان»، أو من خلال بطاقات الضمان الاجتماعي مسبقة الدفع «مدى»، مبيناً أن وكالة الوزارة للضمان الاجتماعي عملت خلال الفترة الماضية على إنهاء إجراءات الصرف.