الصاعدي يتحدث لـ«عكاظ».
الصاعدي يتحدث لـ«عكاظ».
-A +A
سلمان السلمي (مكة المكرمة)
Salma0n@

كشف رئيس المجلس البلدي بمحافظة الجموم عادل الصاعدي أن المحافظة مقبلة على نهضة تطويرية ستغير شكلها خلال عام واحد، وقد وضع المجلس والبلدية رؤية يتم تنفيذها خلال فترة محددة إذ تم البدء في فتح المحافظة للاستثمار، خصوصا المنطقة الواقعة بين جسر بريمان والجموم، إذ سيتم استثمارها بالكامل أسوة بما تم في طريق عسفان، إضافة إلى استثمار طريق هدى الشام وأماكن أخرى في داخل المحافظة.


عام واحد

وأضاف الصاعدي أن المجلس الجديد لم يمض عليه سوى عام واحد، ويضم نخبة كبيرة من الكفاءات، وعند بدء مهماته اصطدم بإدارة البلدية السابقة بسبب عدم تطابق الأفكار «لذلك سعينا إلى تغيير إدارة البلدية السابقة».

وكشف الصاعدي «أنه ومنذ اليوم الذي باشر فيه مدير بلدية الجموم الجديد عمله اجتمعنا معه ووضعنا رؤية ننفذها خلال عام، وتتمثل الرؤية في تطوير المحافظة والنهوض بها وتغيير شكل المحافظة كليا وسيتم زيادة الاستثمار وتم الرفع بما يبلغ 18 مليون متر مربع للاستثمار، وهذه الأماكن تقع في عدة جهات في المحافظة وأهمها المنطقة الواقعة على الطريق السريع مكة المكرمة - المدينة المنورة من كوبري بريمان حتى الجموم، ومن هدى الشام وحتى المحافظة، إذ ستقام عليها مشاريع استثمارية كبيرة أسوة بالتي أقيمت في عسفان».

الجلسة 17

وأضاف رئيس المجلس البلدي في الجموم أن جلسة المجلس رقم 17 تعتبر جلسة مفصلية في المجلس البلدي «فقد حددنا رؤيتنا بزمن معين سيتم خلاله تغيير شكل المحافظة بعدة مشاريع، منها إعادة تاهيل طريق الملك فيصل إلى طريق نموذجي من خلال الرصف والتشجير وتوسعة الطريق، وقد بدأ المقاول يعمل فيه حاليا، وتأهيل طريق جدة - الطائف، وسيتم تحسين الطريق بالكامل، إضافة إلى طريق مكة القديم لإنارته وإعادة سفلتته ورصفه وتوسعته وتنفيذ دوار كبير مقابل حلقة الأغنام. ومن المشاريع كذلك تحسين الجزيرة الوسطية للطريق السريع وإنشاء ممشى بعرض 30 مترا مجهز بكافة الخدمات بطول كيلومترين، مقابل جامعة الجموم إلى جانب ساحة عامة للاحتفالات وملعب يستوعب أربعة آلاف مواطن».

مشاريع مرتقبة

ومن المشاريع المرتقبة -طبقا للصاعدي- تنفيذ أكبر حديقة في الجموم، وسيتم تجهيزها لتكون مفأجأة لأهالي المحافظة، ثم تنفيذ طريقين مزدوجين بجوار الخط السريع من كوبري الطائف وحتى كوبري الغزيات، لتأمين المواطنين ضد خطورة الحوادث، إلى جانب طرح مستشفى خاص للاستثمار ومركز تجاري وسوق شعبية، وفندق، وسوق للأسر المنتجة، وسيكون للقرى نصيبها من المشاريع. وأوضح أنهم خلال العام الماضي قاموا بزيارة لجميع قرى ومراكز المحافظة والتقوا بالأهالي والسكان ومشايخ القبائل وساهموا في إعادة بعض المشاريع المتعثرة وإدخال التيار الكهربائي للمساكن بعد فترة من التوقف.