أعلنت وزارة التعليم أن معيار التقويم الشامل ومؤشرات قيادة الأداء المدرسي إلزامي لأكثر من 12 ألف مدرسة للبنين والبنات.
وشددت الإدارة العامة للإشراف التربوي بالوزارة أنها ألزمت كل المدارس بنهاية الفصل الدراسي الأول بإبراز مستوى الأداء وإعلانه أمام المجتمع، وذلك بعد شهور من إطلاق المؤشرات التي انطلقت مع بداية العام الدراسي الحالي.
و بموجب المؤشرات تم تصنيف المدارس إلى خمس فئات تتدرج من الأداء المتميز مرورا بالمتوسط وتنتهي بغير المناسب.
وأكد مدير عام الإشراف ناصر بن عبدالله اليمني أنه يجب على الجميع استثمار النتائج في بناء برامج تصحيحية وهى الثمرة الحقيقة للمؤشرات.
واعتبر عدد من أولياء الأمور بادرة الوزارة في تصنيف المدارس، خصوصا الأهلية مفيدة جدا في اختيار الأفضل للأبناء، وقال ولي الأمر محمد صالح أن الوزارة قطعت شوطا بارزا في الشفافية وحسمت الشائعات في أفضلية المدارس الأهلية والخاصة، ووضعت تصنيفها بدقة أمام المجتمع ليتم التعرف عليه، بل امتدت إلى الزام المدارس بإعلان مستوى الأداء في مكان بارز داخل المدرسة وعبر الموقع الإلكتروني وبرامج التواصل الاجتماعي، مما يحسم أي دعاية في غير موقعها.
وشددت الإدارة العامة للإشراف التربوي بالوزارة أنها ألزمت كل المدارس بنهاية الفصل الدراسي الأول بإبراز مستوى الأداء وإعلانه أمام المجتمع، وذلك بعد شهور من إطلاق المؤشرات التي انطلقت مع بداية العام الدراسي الحالي.
و بموجب المؤشرات تم تصنيف المدارس إلى خمس فئات تتدرج من الأداء المتميز مرورا بالمتوسط وتنتهي بغير المناسب.
وأكد مدير عام الإشراف ناصر بن عبدالله اليمني أنه يجب على الجميع استثمار النتائج في بناء برامج تصحيحية وهى الثمرة الحقيقة للمؤشرات.
واعتبر عدد من أولياء الأمور بادرة الوزارة في تصنيف المدارس، خصوصا الأهلية مفيدة جدا في اختيار الأفضل للأبناء، وقال ولي الأمر محمد صالح أن الوزارة قطعت شوطا بارزا في الشفافية وحسمت الشائعات في أفضلية المدارس الأهلية والخاصة، ووضعت تصنيفها بدقة أمام المجتمع ليتم التعرف عليه، بل امتدت إلى الزام المدارس بإعلان مستوى الأداء في مكان بارز داخل المدرسة وعبر الموقع الإلكتروني وبرامج التواصل الاجتماعي، مما يحسم أي دعاية في غير موقعها.