أمير عسير يشهد توقيع مذكرة شراكة بين تعليم عسير وشركة دهانات الجزيرة.
أمير عسير يشهد توقيع مذكرة شراكة بين تعليم عسير وشركة دهانات الجزيرة.
-A +A
عبدالله القحطاني (أبها)
AbdullahssOkaz@

دشن أمير عسير الأمير فيصل بن خالد نحو «470» مشروعا تعليميا بقيمة إجمالية تجاوزت مليار ريال، وذلك بالمدارس النموذجية بأبها، بحضور وكيل وزارة التعليم للمباني يونس البراك، والقيادات التعليمية في المنطقة.


كما شهد سموه توقيع مذكرة شراكة بين تعليم عسير وشركة دهانات الجزيرة، واطلع على نماذج المشاريع التعليمية والتربوية التي تم تدشينها.

مدير عام التعليم بالمنطقة جلوي آل كركمان ثمن الدعم اللامحدود الذي يحظى به تعليم عسير، لافتا إلى أن المشاريع الجديدة أسهمت في خفض المباني المستأجرة من 45% إلى 15% من مجموع المباني للعام الحالي 1438.

كما أكد أن إدارة تعليم عسير تحل في المرتبة الثانية على مستوى المملكة في التخلص من المباني المستأجرة، مبينا حجم جهود تعليم المنطقة في مشروع ربط الفصول بشبكات الإنترنت، إذ تجاوزت تكاليف المشروع 200 مليون ريال.

وشدد آل كركمان على حرص الإدارة على تحسين مخرجات التعليم، وأنها تعنى بما يدور داخل المباني التعليمية والمنشآت التربوية على وجه الخصوص، مشيرا إلى أن ما يحدث في الفصول من تعليم وتعلم متواكب لتطلعات حكومتنا الرشيدة عبر تعزيز روح المواطنة الصادقة في نفوس الجيل، وفتح آمال المستقبل أمام الطلاب والطالبات، إلى جانب تمكين وتعزيز قدرات المدارس.

وشهد الاحتفال عرض فيلم وثائقي عن تطلعات طلاب عسير لمدرستهم المستقبلية، إضافة إلى أوبريت «نوافذ السماء».

وفي الختام، كرم الأمير فيصل بن خالد المشاركين في حفلة التدشين وهم «مجموعة مشبب بن زارب للمقاولات تسلمها مشبب بن زارب، وشركة دهانات الجزيرة تسلمها نائب مدير الشركة وائل الرميح، ومدير إدارة شؤون المباني مهندس صالح الشهراني، والمدارس النموذجية متوسط وثانوي تسلمها مدير المدارس أحمد الأحمري، وثانوية رواد أبها تسلمها مديرها حسن الأسمري، وشركة بحر المداد تسلمها إبراهيم المرشدي».