-A +A
«عكاظ» (الرياض)
OKAZ_online@

توصل رجال التحريات والبحث الجنائي بالعاصمة الرياض إلى القبض على ثلاثة إثيوبيين نفذوا تسع جرائم سلب لعملاء البنوك شمالي وشرقي العاصمة.


وأوضح الناطق الاعلامي بشرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان اليوم (الأحد) أنه استمرار لجهود شرطة المنطقة لمكافحة جرائم تتبع عملاء البنوك بعد خروجهم منها وسلب أموالهم، فقد رصدت الاجهزة المختصة بشرطة المنطقة عدد من تلك الحوادث شمال وشرق العاصمة الرياض, تطابقت فيها أوصاف الجناة حسب بلاغات عدد من المواطنين والمقيمين, مفادها تعرضهم للاعتداء من قبل ثلاثة أشخاص عقب خروجهم من البنوك وقيام الجناة بتهديدهم بالسلاح وسلب ما بحوزتهم من أموال.

ويضيف الميمان: لأهمية البلاغات فقد تم تكليف إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض بوضع الخطط اللازمة لمكافحة تلك الجرائم وضبط مرتكبيها، حيث تكللت الجهود المبذولة من تحديد هوية ثلاثة متهمين إثيوبيي الجنسية أتضح وقوفهم خلف تلك الحوادث, حيث تم القبض عليهم تباعاً من خلال كمائن محكمة، وبسماع أقوالهما أقروا مبدئيا بإرتكاب تسع جرائم, تمثلت في متابعة عملاء البنوك بعد خروجهم واستيقافهم وتهديدهم بالسلاح الابيض (ساطور) وسرقة ما بحوزتهم من مبالغ مالية.

وأكد الميمان بأنه تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات, وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بالمنطقة لإكمال اللازم بحقهما حسب الاختصاص.