خادم الحرمين الشريفين مستقبلا وزير الخارجية الياباني أمس في طوكيو.
خادم الحرمين الشريفين مستقبلا وزير الخارجية الياباني أمس في طوكيو.
ومستقبلا وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني.
ومستقبلا وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني.
.. ويبحث مع حاكمة طوكيو تعزيز التعاون بين العاصمتين السعودية واليابانية.
.. ويبحث مع حاكمة طوكيو تعزيز التعاون بين العاصمتين السعودية واليابانية.
-A +A
فهيم الحامد (جدة)، «عكاظ» (طوكيو)
FAlHamid@

okaz_online@


يلتقي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم (الثلاثاء) إمبراطور اليابان اكهيتو الذي يستقبله في قصر كيوكو بالعاصمة طوكيو، وذلك في إطار زيارته الحالية لليابان ضمن جولة شرق آسيوية بدأت بماليزيا وإندونيسيا وبروناي.

وأفادت مصادر يابانية أن لقاء الإمبراطور وخادم الحرمين الشريفين سيبحث سبل تطوير الشراكة الإستراتيجية بين الرياض وطوكيو، مؤكدة أن هناك حاجة ماسة لتكثيف الجهود الثنائية بين البلدين لمعالجة قضايا وأزمات منطقة الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب.

وأكدت المصادر أهمية لقاء الإمبراطور والملك سلمان خصوصا أن العلاقات السعودية - اليابانية تشهد زخما كبيرا في المرحلة الحالية.

ومن المتوقع أن يستقبل الملك سلمان خلال زيارته لطوكيو الطلاب السعوديين المبتعثين في اليابان، فيما يختتم زيارته لطوكيو غدا (الأربعاء)، متوجها إلى الصين في زيارة رسمية تستغرق أياما عدة.

من جهة ثانية، استعرض خادم الحرمين الشريفين مع وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ومستجدات الأحداث الإقليمية والدولية، فيما بحث مع وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني هيروشيغي سيكو مجالات التعاون الاقتصادية والتجارية والصناعية بين البلدين الصديقين.

وتبادل الملك سلمان مع حاكمة طوكيو يوريكيو كويكي الأحاديث حول سبل تعزيز التعاون بين الرياض وطوكيو في مجالات عدة.

جاء ذلك لدى استقبال خادم الحرمين الشريفين في مقر إقامته بالعاصمة اليابانية طوكيو أمس (الإثنين) وزير الخارجية، ووزير الاقتصاد والتجارة والصناعة، وحاكمة طوكيو، كلا على حدة. حضر الاستقبالات وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، وزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عادل بن محمد فقيه، وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني، مساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين تميم بن عبدالعزيز السالم، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان أحمد بن يونس البراك.

كما حضرها من الجانب الياباني وزير الدولة للشؤون الخارجية كينتارو سونوؤرا، وسفير اليابان لدى المملكة نوريهيرو أوكودا، وعدد من المسؤولين.