اللجنة الفرعية للشؤون السياسية والخارجية المنبثقة عن اللجنة المشتركة رفيعة المستوى بين السعودية والصين خلال اجتماعها أمس في بكين. (واس)
اللجنة الفرعية للشؤون السياسية والخارجية المنبثقة عن اللجنة المشتركة رفيعة المستوى بين السعودية والصين خلال اجتماعها أمس في بكين. (واس)
-A +A
«عكاظ» (بكين)
okaz_online@

بالتزامن مع زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى جمهورية الصين الشعبية عُقدت في مدينة بكين أمس (الثلاثاء) الدورة الثانية للجنة الفرعية للشؤون السياسية والخارجية المنبثقة عن اللجنة المشتركة رفيعة المستوى بين السعودية والصين الشعبية، إذ استقبل نائب وزير الخارجية الصيني تشانغ مينغ في مقر وزارة الخارجية الصينية في بكين وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية والاقتصادية رئيس الجانب السعودي في اللجنة الفرعية السفير الدكتور عادل بن سراج مرداد والوفد المرافق له.


وجرت جلسة محادثات معمقة بين الجانبين، تلاها غداء عمل، تم خلالهما تناول أوجه التعاون السياسي والدبلوماسي في البلدين وسبل تعزيزهما، كما تم الاتفاق على وضع برنامج عمل مشترك لتفعيل خطة عمل اللجنة.

وتعد اللجنة الفرعية للشؤون السياسية والخارجية إحدى اللجان المنبثقة عن اللجنة المشتركة رفيعة المستوى بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، وقد عقدت اجتماعها الثاني في بكين وفق توجيهات ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس الجانب السعودي في اللجنة المشتركة رفيعة المستوى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية الإستراتيجية بين البلدين الصديقين في مختلف الميادين.

حضر جلسة المحادثات من الجانب السعودي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية تركي بن محمد الماضي، وعدد من المسؤولين من الجهات الحكومية الأعضاء في اللجنة الفرعية للشؤون السياسية والخارجية.