ahmadfarraj52@
تسبب تأخر رواتب سائقي باصات النقل المدرسي في أثارة أزمة نقل اليوم (الأربعاء), وذلك بعدما قام مجموعة كبيره منهم بالإضراب على العمل احتجاجا على تكرر تأخر صرف رواتبهم لأربعة أشهر هذا العام, في حين سبق أن تكرر ذلك العام الماضي أيضا ولمدة ثلاثة أشهر حسب ذكرهم.
وبين عدد من السائقين أن الشركة المشغلة والمتعاقدة مع تعليم نجران والتي يعملون لديها بوظيفة سائق برواتب متدنية, لم تراعي ظروفهم المعيشية والالتزاماتهم المادية, حيث أن أغلب السائقين عليهم الكثير من الالتزامات المالية, بالتالي تأخر رواتبهم جعلتهم يعانون ظروف إجتماعية صعبة. ويضيف أحد السائقين: سبق وأن تكررت حادثة عدم تسلم الرواتب في السنة الماضية لبعض السائقين لثلاثة أشهر وتكرر ذلك هذا العام ما بين ثلاثة أشهر وأربعة أشهر.
ومن جهتهم طالب السائقين الجهات المعنية بالتدخل لإنهاء معاناتهم وصرف رواتبهم بنهاية كل شهر هجري دون تأخير, وأشاروا في مطالبهم أيضا إلى تأمين محطة محروقات وعدم حسمها من رواتبهم وصيانة الباصات وتوفير طفايات حريق وأدوات سلامة.
من جهة أخرى بين عدد من أولياء الأمور أن متعهد النقل بنجران تسبب في أزمة نقل في مدارس المنطقة, حيث تسبب ذلك في غياب وسائل النقل ل"3354" في قطاع الحربة إضافة إلى بعض. المواقع الأخرى مما تسبب في أزمة نقل في تعليم نجران, وطالبوا إدارة تعليم نجران ومكتب العمل وإمارة المنطقة بالتدخل وحل أزمة النقل التي أثرت على تعليم نجران بسبب إضراب السائقين لعدم صرف رواتبهم.
هذا وأوضح الناطق الإعلامي بتعليم نجران عبدالله الشهري أن شركة تطوير للنقل التعليمي تعتبر شركة مستقلة تأسست لتخفيف الاعباء والمهام الغير تربوية وتعليمية عن وزارة التعليم، ومن مهامها طرح منافسات خدمة النقل المدرسي للطلاب والطالبات للمؤسسات والشركات العاملة في النقل, وتتابع تفعيل عقود هذه المنافسات من خلال المتابعة الميدانية وتطبيق الجزاءات والمخالفات, والتأكد من التزام هذه المؤسسات بإجراءات السلامة في الحافلات واعتماد السائقين المرشحين للعمل بها وإعداد المستخلصات المالية. ويبقى دور إدارة التعليم في متابعة قائدي وقائدات المدارس ومشرفي ومشرفات النقل بالمدارس للعمل ببرنامج نور فيما يخص النقل المدرسي, من خلال تعبئة بيانات المستفيدين من الخدمة وتحديد الاحتياج المستقبلي وحصر الحضور والغياب من خلال النماذج المعتمدة.
تسبب تأخر رواتب سائقي باصات النقل المدرسي في أثارة أزمة نقل اليوم (الأربعاء), وذلك بعدما قام مجموعة كبيره منهم بالإضراب على العمل احتجاجا على تكرر تأخر صرف رواتبهم لأربعة أشهر هذا العام, في حين سبق أن تكرر ذلك العام الماضي أيضا ولمدة ثلاثة أشهر حسب ذكرهم.
وبين عدد من السائقين أن الشركة المشغلة والمتعاقدة مع تعليم نجران والتي يعملون لديها بوظيفة سائق برواتب متدنية, لم تراعي ظروفهم المعيشية والالتزاماتهم المادية, حيث أن أغلب السائقين عليهم الكثير من الالتزامات المالية, بالتالي تأخر رواتبهم جعلتهم يعانون ظروف إجتماعية صعبة. ويضيف أحد السائقين: سبق وأن تكررت حادثة عدم تسلم الرواتب في السنة الماضية لبعض السائقين لثلاثة أشهر وتكرر ذلك هذا العام ما بين ثلاثة أشهر وأربعة أشهر.
ومن جهتهم طالب السائقين الجهات المعنية بالتدخل لإنهاء معاناتهم وصرف رواتبهم بنهاية كل شهر هجري دون تأخير, وأشاروا في مطالبهم أيضا إلى تأمين محطة محروقات وعدم حسمها من رواتبهم وصيانة الباصات وتوفير طفايات حريق وأدوات سلامة.
من جهة أخرى بين عدد من أولياء الأمور أن متعهد النقل بنجران تسبب في أزمة نقل في مدارس المنطقة, حيث تسبب ذلك في غياب وسائل النقل ل"3354" في قطاع الحربة إضافة إلى بعض. المواقع الأخرى مما تسبب في أزمة نقل في تعليم نجران, وطالبوا إدارة تعليم نجران ومكتب العمل وإمارة المنطقة بالتدخل وحل أزمة النقل التي أثرت على تعليم نجران بسبب إضراب السائقين لعدم صرف رواتبهم.
هذا وأوضح الناطق الإعلامي بتعليم نجران عبدالله الشهري أن شركة تطوير للنقل التعليمي تعتبر شركة مستقلة تأسست لتخفيف الاعباء والمهام الغير تربوية وتعليمية عن وزارة التعليم، ومن مهامها طرح منافسات خدمة النقل المدرسي للطلاب والطالبات للمؤسسات والشركات العاملة في النقل, وتتابع تفعيل عقود هذه المنافسات من خلال المتابعة الميدانية وتطبيق الجزاءات والمخالفات, والتأكد من التزام هذه المؤسسات بإجراءات السلامة في الحافلات واعتماد السائقين المرشحين للعمل بها وإعداد المستخلصات المالية. ويبقى دور إدارة التعليم في متابعة قائدي وقائدات المدارس ومشرفي ومشرفات النقل بالمدارس للعمل ببرنامج نور فيما يخص النقل المدرسي, من خلال تعبئة بيانات المستفيدين من الخدمة وتحديد الاحتياج المستقبلي وحصر الحضور والغياب من خلال النماذج المعتمدة.