المخدرات التي تم ضبطها.
المخدرات التي تم ضبطها.
الأسلحة المضبوطة.
الأسلحة المضبوطة.
«الداخلية» أعلنت ضبط 8 ألغام أرضية.
«الداخلية» أعلنت ضبط 8 ألغام أرضية.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أعلنت وزارة الداخلية مقتل ثلاثة مهربين وإصابة اثنين والقبض على 30 مهربا من أربع جنسيات، في إطار إحباط عدة محاولات في الحد الجنوبي لزرع ألغام أرضية وتهريب أسلحة وذخائر وأكثر من نصف طن حشيش مخدر.

وأوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية أن رجال حرس الحدود في إطار مهماتهم للمحافظة على حدود المملكة وتأمينها من أي تهديدات أمنية تمكنوا خلال الفترة من 11/6/1438 وحتى 19/6/1438 من إحباط عدة محاولات لتجاوز الحدود ودخول المملكة والقبض على المتورطين فيها.


وبينت أن الموقوفين منهم 19 من الجنسية الإثيوبية، وسبعة من الجنسية اليمنية، وثلاثة سعوديين، وشخص مجهول الهوية، كما تم ضبط 1265 متسللاً، بينهم 847 يمنياً، و309 إثيوبيين، و16 صومالياً.

ولفتت إلى أنه نتج عن تبادل إطلاق النار مع المهربين مقتل ثلاثة وإصابة اثنين، وضبطت بحوزتهم ثمانية ألغام عسكرية أرضية، و23 قطعة سلاح مختلفة، و32160 طلقة حية، و607 كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدر، فيما لم يتعرض أحد من رجال الأمن لأي أذى.

وشددت الوزارة على أنه في ظل ما تشهده حدود المملكة مع اليمن الشقيق من تهديدات أمنية، ومحاولات العناصر الإرهابية للاعتداء على المراكز الحدودية، والتسلل لزرع الألغام الأرضية، وتهريب المتفجرات والأسلحة والمخدرات، وما تمثله العناصر المتورطة في ذلك من تهديد مباشر لسلامة وأرواح رجال الأمن وزملائهم من القوات العسكرية وهم يؤدون مهماتهم وواجباتهم في الذود عن الوطن، فإن قوات حرس الحدود لن تتهاون مع كل من يتم رصده متجاوزاً حدود المملكة إلى داخلها، وستباشر في تنفيذ التعليمات باستيقاف كل من يرفض الامتثال لنداءات وتعليمات رجال الأمن بالقوة الجبرية.