-A +A
عبدالعزيز المشيطي (القريات) Abdulaziz010100@
رفضت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 54 طلبا للوصول إلى المتعففين في خدمة «وصال»، التي دشنتها الوزارة الأسبوع الماضي، من بين 384 طلباً تمثل إجمالي الطلبات التي تم تلقيها أخيرا.

وأكد المشرف العام على وكالة الضمان الاجتماعي في الوزارة الدكتور عبدالعزيز الفريان أنه تم قبول 170 من الطلبات بشكل مبدئي، إذ تخضع للدراسة حالياً، في حين جاء رفض الطلبات إما لكونها خارجة عن اختصاص الخدمة، أو لعدم اكتمال الطلب، أو لعدم انطباق الشروط.


وأوضح الدكتور الفريان أن الـ170 طلباً التي تم قبولها أحيلت إلى مكاتب الضمان الاجتماعي، حسب النطاق الجغرافي لمكان وجود المحتاج، مشيراً إلى أن منطقة الرياض هي أكثر مناطق المملكة في عدد الطلبات، تليها منطقة مكة المكرمة، ثم منطقة عسير.

وقال المشرف العام على وكالة الضمان الاجتماعي إن الوزارة عالجت 36 طلباً خلال هذا الأسبوع، سبعة طلبات منها تم قبولها بشكل نهائي، و28 تم رفضها لعدم انطباق الشروط، وطلب واحد فقط تم رفضه لعدم رغبة المحتاج نفسه في المواصلة، مشدداً على أن هدف الخدمة تيسير الوصول إلى المحتاج المتعفف عن طريق فاعلي الخير، إذ يتم تزويد الوزارة بمعلومات عن المحتاج، وبيانات التواصل، ليتم التحقق والتثبت، وفي حال ثبت الاحتياج وانطبقت شروط الاستحقاق وفق نظام الضمان الاجتماعي يتم التسجيل والإلحاق ببرامج الضمان الاجتماعي.