-A +A
عدنان الشبراوي (جدة)
Adnanshabrawi@

علمت «عكاظ» أن أبناء رجل أعمال شهير يمتلك شركة مواد غذائية يصل رأسمالها إلى أكثر من مليار ريال، طالبوا من الجهات المختصة بإبطال صك ولاية حصلت عليه زوجة أبيهم المسن الذي يعاني من الخرف والذي يخول لها بموجبه التصرف في جميع أمواله وممتلكاته وأرصدته وعقود الشركة.


وتضمنت شكوى الأبناء مطالبة باسترداد مبالغ تصل إلى 270 مليون ريال زعموا أنها سحبتها من أرصدة والدهم وشركته بموجب تحرير شيكات وكمبيالات وفق ما لديها من صك الولاية، مطالبين بتشكيل لجنة للتصرف في ممتلكات والدهم.

وأكدت المصادر أن الجهات المختصة بدأت النظر في المطالبة وستبدأ في دراسة المستندات والوثائق التي تقدم بها أبناء رجل الأعمال.

ووفق تفاصيل الشكوى (التي اطلعت عليها «عكاظ») فإن رجل الأعمال الذي تجاوز عمره 80 عاما تزوج سيدة تبلغ من العمر ثلاثين عاما، التي قدمت لاحقا إلى المحكمة تقارير طبية مشفوعة بالشهود تثبت أن زوجها يعاني الخرف وغير مدرك لقواه العقلية، لتحصل على صك ولاية على الممتلكات عدا إفراغ العقار.

وأوضحت المصادر أن أبناء رجل الأعمال اعتبروا الشركة المملوكة لوالدهم باتت تحت سيطرة زوجة الأب الشابة، ولم يكن لهم علم أو دراية بحصولها على صك الولاية، وأنهم علموا أنها حررت شيكات بمبالغ تزيد على ربع مليون ريال بموجب هذا الصك، الأمر الذي يدعوهم للمطالبة بإلغائه.