الأمير جلوي بن عبدالعزيز
الأمير جلوي بن عبدالعزيز
توفيق الربيعة
توفيق الربيعة
مستشفى الملك خالد بنجران.
مستشفى الملك خالد بنجران.
مستشفى نجران العام بحي الشرفة.
مستشفى نجران العام بحي الشرفة.
-A +A
علي آل خريم (نجران)
يدشن أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران اليوم (الأربعاء)، بحضور وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة وعدد من المسؤولين ووجهاء وأعيان المنطقة، عددا من المشاريع الصحية الحديثة، التي تضاف إلى منظومة الخدمات القائمة. ومن أبرز المشاريع الصحية التي سيتم تدشينها مستشفى نجران العام الجديد، ومجمع الأمل والصحة النفسية، ومستشفى خباش العام، ومركز طب الأسنان، ومستشفى القاضي التخصصي، ومستشفى الشفاء الطبي، والعناية المركزة بمستشفى الملك خالد، وأقسام التنويم الجديدة بمستشفى الملك خالد، والعناية المركزة لحديثي الولادة بمستشفى الولادة والأطفال، والعيادات الخارجية بمستشفى الولادة والأطفال، وقسم الإسعاف والطوارئ بمستشفى الملك خالد، إضافة إلى ثمانية مبانٍ لمراكز الرعاية الصحية الأولية، وثلاثة مستودعات مركزية للتموين الطبي ومشاريع أخرى.

ورفع مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة نجران الدكتور خالد بن عايض عسيري، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز على ما يلقاه القطاع الصحي من دعم لا محدود من أجل تطوير الخدمات الصحية، بما يتناسب مع حاجات المواطن، أينما كان مسكنه. وثمن عسيري التوجيهات السديدة من أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد الذي يحرص على متابعة أداء المرافق الصحية بالمنطقة للاطمئنان على ما يقدم لأهالي وسكان المنطقة. وقال مديرعام الشؤون الصحية بمنطقة نجران إن المتابعة الحثيثة والدعم المتواصل من وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة كان له أبلغ الأثر في إنجاز الكثير من المشاريع الصحية بالمنطقة والخطط والبرامج الطموحة، التي سترى النور قريبا، وبما يسهم في تحقيق النقلة النوعية المأمولة، من أجل تحقيق تطلعات المواطنين، الذين ينشدون توفر خدمات صحية، تتناسب والدعم الذي يلقاه القطاع الصحي من القيادة الرشيدة.


وقال الدكتور خالد عسيري إن المشاريع التي سيدشنها اليوم أمير منطقة نجران، ووزير الصحة، تشكل إضافة قوية لما هو قائم من المشاريع الصحية التي نحرص على أن تكون خدماتها في مستوى الآمال والتطلعات. مشيرا إلى أن وزارة الصحة تعمل جاهدة على دعم المرافق الصحية بالإمكانات المادية والبشرية لرفع مستوى الأداء وسرعة تقديم الخدمة الصحية في شقيها العلاجي والوقائي. لافتا إلى أن مشاريع صحية معتمدة يجري تنفيذها سترى النور قريبا، جاء اعتمادها على ضوء دراسات مستفيضة مبنية على حاجة المنطقة الفعلية لها.

من جهتهم، عبر عدد من أهالي منطقة نجران، عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد وولي ولي العهد، على ما تحظى به المنطقة من اهتمام ودعم في جميع المجالات ومن بينها الصحة. وأكدوا أن الخدمات الصحية تشهد تطورا متسارعا نتيجة المتابعة الحثيثة من أمير المنطقة، والدعم من وزير الصحة، إضافة إلى الجهود التي يبذلها مدير عام الشؤون الصحية خالد عسيري، الذي يحرص على الالتقاء بالأهالي للاستماع إلى آرائهم واقتراحاتهم، وإشراكهم في تنظيم مسيرة الخدمات الصحية. ووعدوا بالوقوف إلى جانب المسؤولين في وزارة الصحة، ودعم خطواتهم المستقبلية من أجل تطوير الخدمات الصحية في مختلف أرجاء المنطقة.