-A +A
«عكاظ» (الرياض) ، وردة عبدالرزاق (الأحساء)
rossuso@ , OKAZ_online@

أوقعت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة الرياض، بعصابة من تسعة وافدين نفذوا 15 جريمة سرقة مواشي في شرقي وجنوبي العاصمة.


وأوضح المتحدث باسم شرطة المنطقة العقيد فواز الميمان، أن إدارة التحريات والبحث الجنائي عمدت لوضع خطط أمنية مناسبة، وزرع المصادر السرية بين أوساط المشبوهين لكشف هوية الجناة بغية ضبطهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم، ما أسفر عن تحديد الاشتباه بتسعة متهمين (خمسة إثيوبيين وأربعة سودانيين)، أشارت الدلائل إلى وقوفهم خلف تلك الجرائم، وتم ضبطهم تباعاً من خلال كمائن محكمة.

وأكد أنه بسماع أقوالهم مبدئياً أقروا بارتكاب 15 حادثة سرقة مواشي شرق وجنوب العاصمة الرياض، موزعين الأدوار ومتقاسمين المسروقات بينهم، ودلوا على المواقع التي قاموا بالسرقة منها، فيما تم التحفظ عليهم لاستكمال إجراءات التحقيق، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بالمنطقة لإكمال اللازم حسب الاختصاص.

من جهة أخرى، قادت تحريات شرطة الأحساء، إلى الكشف عن تشكيل عصابي لتزييف العملات الورقية ومحاولة ترويجها على عدد من المحلات التجارية ومحطات الوقود، وهم خمسة مواطنين أعمارهم ما بين العقدين الثالث والرابع، ضبطت بحوزتهم عملات مزيفة وأدوات ومعدات تُستخدم لتزييف العملات الورقية، وتم إيقافهم جميعا وإحالة ملف القضية والمضبوطات لهيئة التحقيق والادعاء، وفقا للمتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي.