إحدى الحاويات مليئة بالنفايات في باب شريف. (تصوير: موسى الأحمري)
إحدى الحاويات مليئة بالنفايات في باب شريف. (تصوير: موسى الأحمري)
-A +A
حسين هزازي (جدة) h_hzazi@
سحبت أمانة محافظة جدة، مشروع نظافة منطقة البلد (باب شريف)، من المقاول المتعهد، نظرا لتكرار تقصيره في النظافة، وأسندته إلى مقاول آخر، وفقا للمتحدث باسم الأمانة محمد البقمي.

وقال لـ«عكاظ» إن الإدارة العامة للنظافة والمرادم فعلت خطة الطوارئ المعدة مسبقا بالاستعانة باحتياطي 10% من كافة مشاريع النظافة في محافظة جدة، وباشرت العمل على رفع النفايات وجمع المبعثرات ونظافة الشوارع لاستعادة كفاءة مستوى النظافة بالمنطقة، وتعاملت مع المقاول المقصر وفقا لما تقتضيه الأنظمة واللوائح.


وأوضح البقمي أن إدارة النظافة والمرادم تقوم بالرقابة الميدانية والإلكترونية المستمرة، وبعد ملاحظة تقصير مقاول شركة النظافة في المنطقة المذكورة قامت الإدارة باتخاذ الإجراءات النظامية المتدرجة بدءاً بإشعار المقاول بالتقصير، وحسم قيمة التقصير، وبعد ذلك توجيه أكثر من إنذار له بأن الأمانة ستتخذ الإجراءات النظامية في حال استمرار عدم إنجاز المهمات، علماً بأن تلك الإجراءات ضرورية طبقاً للنظام وبنود التعاقد قبل اتخاذ موقف من المقاول. من جهتها، علمت «عكاظ» من مصادر مطلعة، أن تقصير المقاول في النظافة جاء بسبب مشاكل إدارية عصفت بمنشأته، ما تسبب في تعثر رواتب العمال وتوقف أعمال النظافة.