-A +A
واس (الرياض)
حققت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية انجازاً جديداً في مسيرة تحولها للتعاملات الإلكترونية الحكومية، وحققت المركز الأول في مؤشر قياس التحول الخاص بقطاع العمل والعمال بمشاركة عدد من الجهات الحكومية الخدمية.

وفي مرحلة التميز والتحسين حققت المؤسسة المركز الرابع متفوقة على (156) جهة حكومية تم قياسها في هذه المرحلة وفق ما أوضحه تقرير القياس السابع للتحول الى التعاملات الإلكترونية الحكومية حيث حصلت المؤسسة على نسبة بلغت (97.89%).


وتأتي المرحلة السابعة من قياس التحول لتعزز ما بذلته المؤسسة في مسيرة تحولها للتعاملات الالكترونية الحكومية، وتواكب مرحلة " التميز والتحسين " (المرحلة الثالثة من مراحل منهجية قياس التحول) والتي تنطلق منها الجهات الحكومية للتميز في تقديم خدمات بشكل الكتروني وبكفاءة وجودة مناسبة.

وأوضح محافظ تقنية المعلومات أحمد بن محمد العمران، أن تحقيق المؤسسة لهذا الإنجاز جاء نتيجة لسعيها الدائم للتميز ولتحسين مختلف الخدمات المقدمة لعملائها، ومنها الاستفادة من التكامل مع الجهات الحكومية لتقديم خدمات استباقية لعملائها حفاظاً على حقوقهم واختصاراً للتكاليف الذي تحتويه الوسائل الإلكترونية التقليدية في تقديم الخدمات.

و هنأ العمران منسوبي المؤسسة على هذا الإنجاز، ودعا الى بذل المزيد من الجهد سعياً الى تحقيق أعلى المستويات في خدمة العملاء، كما قدم شكره لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والقائمين على برنامج يسر لتبني هذا المشروع.