فرق الدفاع المدني خلال إخماد حريق المنجرة في شارع الحج.
فرق الدفاع المدني خلال إخماد حريق المنجرة في شارع الحج.
-A +A
أحمد اللحياني (مكة المكرمة) amead9999@،عبدالله فراج (نجران) 2sa@
لقي ثلاثة عمال مصرعهم صباح أمس في حريق اندلع في محل للنجارة في شارع الحج بالعاصمة المقدسة، وباشرت الفرق الأمنية الموقع واستطاعت إخماد النيران قبل أن تصل للمواقع المجاورة، فيما نقلت الجثث إلى ثلاجة الموتى.

وأوضح المتحدث باسم الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد نايف الشريف أن مركز العمليات الموحد تلقى بلاغا عن اندلاع حريق في مستودع بشارع الحج، وعند وصول الفرق للموقع اتضح أن النيران شبت في منجرة بمخطط النور تقدر أبعادها بـ«15×25 م»، مبنية حوائطها بالطوب ومسقوفة بالصاج تحتوي على مجموعة من الأخشاب الخام وأبواب مصنعة ومكائن قص وبعض قطع الأثاث، إضافة لبعض المواد الكيميائية (تنر، وأصباغ).


وأشار إلى إخماد الحريق الذي أدى لوفاة ثلاثة عمال كانوا نائمين في غرفة مبنية بالصاج بداخل المنجرة على مستوى الطابق الثاني يتم الوصول إليها عن طريق سلم حديدي صغير، إذ حاصرتهم النيران وكثافة الأدخنة العالية نتيجة طبيعة المواد المحترقة.

وفي السياق، أدى تماس كهربائي إلى احتراق مستودع في طريق الملك عبدالله في مدينة نجران.

وأوضح المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بنجران النقيب عبدالخالق القحطاني أن فرق الدفاع المدني بمدينة نجران باشرت صباح الجمعة بلاغاً عن حريق جزئي بمستودع تبلغ مساحته نحو ١٠٠متر مربع بطريق الملك عبدالله نتيجة تماس كهربائي، وأكد إخماد الحريق ومنع انتشاره لبقية أجزاء المستودع، وذلك دون إصابات تذكر.