abs912@
في وقت تركت وزارة التعليم لإداراتها حق تحديد عدد المدارس الصيفية بالمرحلة الثانوية لنظامي الفصلي والمقررات وفق الاحتياج، وضعت سقفا أعلى لكل إدارة، إذ جاءت إدارة التعليم بمنطقة الرياض كأعلى الإدارات من حيث عدد المدارس الصيفية بواقع 12 مدرسة بنين و12 مدرسة بنات، تلتها إدارة التعليم بمحافظة جدة 10 للبنين و10 للبنات، ثم الإدارات العامة للتعليم في مكة المكرمة والمدينة المنورة والشرقية والطائف والأحساء بواقع 6 للبنين و6 للبنات، ثم الإدارات التعليمية العامة الأخرى بواقع 4 للبنين و4 للبنات، ثم الإدارات التعليمية بالمحافظات بواقع 2 للبنين و2 للبنات.
وشددت الوزارة على أنه يحق لمدير التعليم بناء على مرئيات لجنتي الفصل الصيفي للبنين والبنات اتخاذ ما يراه مناسبا في ما يخص تعديل العدد المخصص للمدارس الصيفية وفق الاحتياج الفعلي لقطاعي البنين والبنات، بما لا يزيد على الإجمالي المحدد للإدارة التعليمية، وتخصيص مدارس صيفية منفصلة لكل نظام (نظام المقررات والنظام الفصلي) عند الحاجة لذلك وفق التنظيمات المعتمدة لكل منهما، مع مراعاة توزيع المدارس جغرافيا بما يلبي احتياجات الطلاب والطالبات في كلا النظامين، وبما لا يتجاوز العدد الإجمالي المحدد لكل إدارة تعليمية.
كما أكدت منح المعلمين والمعلمات فرصة تدريس مواد تخصصهم للنظامين لتمكينهم من الحصول على قدر أعلى من الحوافز المستحقة، وفي حالات الضرورة القصوى التي تستوجب افتتاح مدرسة صيفية إضافية تؤخذ موافقة الجهات المختصة في وكالة المناهج والبرامج التربوية ووكالتي التعليم للبنين والبنات.
في وقت تركت وزارة التعليم لإداراتها حق تحديد عدد المدارس الصيفية بالمرحلة الثانوية لنظامي الفصلي والمقررات وفق الاحتياج، وضعت سقفا أعلى لكل إدارة، إذ جاءت إدارة التعليم بمنطقة الرياض كأعلى الإدارات من حيث عدد المدارس الصيفية بواقع 12 مدرسة بنين و12 مدرسة بنات، تلتها إدارة التعليم بمحافظة جدة 10 للبنين و10 للبنات، ثم الإدارات العامة للتعليم في مكة المكرمة والمدينة المنورة والشرقية والطائف والأحساء بواقع 6 للبنين و6 للبنات، ثم الإدارات التعليمية العامة الأخرى بواقع 4 للبنين و4 للبنات، ثم الإدارات التعليمية بالمحافظات بواقع 2 للبنين و2 للبنات.
وشددت الوزارة على أنه يحق لمدير التعليم بناء على مرئيات لجنتي الفصل الصيفي للبنين والبنات اتخاذ ما يراه مناسبا في ما يخص تعديل العدد المخصص للمدارس الصيفية وفق الاحتياج الفعلي لقطاعي البنين والبنات، بما لا يزيد على الإجمالي المحدد للإدارة التعليمية، وتخصيص مدارس صيفية منفصلة لكل نظام (نظام المقررات والنظام الفصلي) عند الحاجة لذلك وفق التنظيمات المعتمدة لكل منهما، مع مراعاة توزيع المدارس جغرافيا بما يلبي احتياجات الطلاب والطالبات في كلا النظامين، وبما لا يتجاوز العدد الإجمالي المحدد لكل إدارة تعليمية.
كما أكدت منح المعلمين والمعلمات فرصة تدريس مواد تخصصهم للنظامين لتمكينهم من الحصول على قدر أعلى من الحوافز المستحقة، وفي حالات الضرورة القصوى التي تستوجب افتتاح مدرسة صيفية إضافية تؤخذ موافقة الجهات المختصة في وكالة المناهج والبرامج التربوية ووكالتي التعليم للبنين والبنات.