الأمير فيصل بن سلمان خلال التدشين.
الأمير فيصل بن سلمان خلال التدشين.
-A +A
«عكاظ» (المدينة المنورة) okaz_online@
تطلع أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان، لأن تصبح المدينة المنورة من أميز مدن العالم في الخدمات الصحية تحقيقاً لتوجهات القيادة الرشيدة، مشدداً على أهمية تشجيع الاستثمار في المجال الصحي من خلال دعم المبادرات الطبية، وإنشاء المستشفيات المميزة، وكل ما يحقق خدمات طيبة نوعية بالمنطقة.

وأضاف خلال تدشينه العيادات الخارجية بمستشفى المدينة المنورة العام «الجديد»، والمركز الصحي النموذجي بحي الأزهري أن تدشين العيادات الخارجية للمستشفى يؤسس نقلة نوعية في الخدمات الصحية بمنطقة المدينة المنورة، مؤكدا أن ما يبعث على الفخر والاعتزاز هو أن تشغل هذه المنشآت الصحية بكوادر وطنية شابة من أبناء وبنات المنطقة والوطن، فالبناء الحقيقي هو بناء الإنسان وهذا ما نراه ونلمسه في بلادنا.


وأعرب عن شكره للقائمين على وزارة الصحة على ما يبذلونه من جهد وعمل لإيفاء التزامهم بإنجاز وتشغيل المستشفى بطاقته الاستيعابية كاملة 500 سرير بنهاية العام الحالي 2017.

من جانبه، أكد مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور عبدالحميد الصبحي إنجاز 85% من الأعمال الإنشائية في المستشفى الذي سيعمل بكامل طاقته (500) سرير لجميع الأقسام نهاية عام 2017، مشيراً إلى أن المستشفى يضم 201 سرير للعنايات المركزة بأنوعها، و84 عيادة خارجية، إضافة إلى مركز للتعليم والتدريب المستمر، كما تم استحداث وحدات ما فوق سرير المريض التي يتم تركيبها لأول مرة على مستوى المملكة.

ولفت إلى أن مركز الأزهري الصحي النموذجي جُهز بأسلوب طبي حديث يقدم خدماته الصحية الإلكترونية لأكثر من 15 ألف نسمة دون ملف أو وصفة ورقية، كما يتميز بالتعامل مع فئة الصم بلغة الإشارة لسهولة التواصل مع مراجعيه من هذه الفئة، وهي خدمة تقدم لأول مرة على مستوى المراكز الصحية.