أمير المدينة ونائبه خلال حضورهما توقيع الاتفاقية. (عكاظ)
أمير المدينة ونائبه خلال حضورهما توقيع الاتفاقية. (عكاظ)
-A +A
فيصل الرويشد (المدينة المنورة)
okaz_online@

أكد أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان، بأن جهود شركة «سابك» في دعم المبادرات المبتكرة والبرامج النوعية التي تنفذها من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية تبرز جانباً من المشاركة الفعّالة للقطاع الخاص في دعم الجانب التعليمي الذي توليه القيادة الرشيدة عناية خاصة لتحقيق النهضة التعليمية الشاملة في بلادنا الغالية. جاء ذلك خلال رعايته مساء أمس الأول توقيع اتفاقية دعم من شركة «سابك» لوقف المدينة المنورة التعليمي «مداك»، بحضور نائب أمير منطقة المدينة المنورة الأمير سعود بن خالد، ورئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة سابك الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان، والرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع الدكتور علاء نصيف.


وتتضمن الاتفاقية التي تبلغ تكلفتها 20 مليون ريال مساهمة «سابك» في دعم إنشاء المتحف ومركز الاستكشاف في أكاديمية «مداك» على مساحة 2000 م2، ليكون مرفقاً متخصصاً في التعليم الاستكشافي للأطفال والشباب يدفعهم نحو معرفة العُمق التاريخي والثقافي والعلمي للحضارة وتنمية مهاراتهم الذهنية في شتى أنواع العلوم والثقافات.

وأوضح رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة «سابك»، أن أكاديمية «مداك» نموذج تجاه تحسين جودة التعليم في المنطقة، مشيراً إلى أن شركة سابك تحرص على تقديم مبادرات مختلفة ضمن البرامج النوعية في مجال المسؤولية الاجتماعية.