مختار محمد
مختار محمد
-A +A
جمال الدوبحي (كوالالمبور)
dobahi@

أكد رئيس قسم الاتصال الجماهيري والدراسات الإعلامية بجامعة «مارا التكنولوجيا الماليزية» وعضو مركز الإعلام والاتصال الآسيوي البروفيسور مختار محمد لـ«عكاظ» أن رؤية 2030 خلقت وعياً وتنسيقاً دولياً منظماً لمكافحة الإرهاب، وأكدت على دور وسائل الإعلام كونها المكون الرئيسي في تحقيق هذا المطلب ووسيلة مهمة تصب لصالح الجهود في مكافحة الإرهاب.


وأشاد بجهود المملكة في محاربة الإرهاب بإشكاله وأنواعه، لافتاً إلى أن المملكة سخرت مؤسسات التعليم العالي والجامعات لمواجهة الإرهاب من خلال عدد من المؤتمرات والندوات والمنتديات.

وبين أنه شارك مع نخبة من العلماء ورجال العلم والسياسة والمفكرين والباحثين والإعلاميين في مؤتمرات أقامتها جامعات سعودية وتحدث فيها عن مواجهة الإرهاب من خلال القيم الدينية والحضارية والقانونية، مضيفاً أن المملكة والعالم الإسلامي بل والعالم أجمع تجرع الويل من الأفعال الشنيعة التي نفذها المتطرفون ضد المدنيين الذين يعتبرون أهدافا سهلة للإرهابيين الذين استخدموا الإرهاب وسيلة لتحقيق أجندتهم السياسية والدينية والايدلوجية. وأوضح أنه خرج من خلال الحوار والنقاش المستمر مع الجانب السعودي في هذه المؤتمرات بأن المملكة لها قدم السبق في مبادرات تواجه بها التطرف فكرياً وثقافياً وإعلامياً من خلال تبنيها لرؤية شاملة تقضي على هذه الآفة الخطيرة.