-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أعلن معهد الإدارة العامة استحداث 13 برنامجاً تدريبياً جديداً يبدأ في تنفيذها العام التدريبي القادم 1438/1439، وتوجيهها لفئات وظيفية محددة في الأجهزة الحكومية يكون التدريب فيها على خلال فترة زمنية تتراوح ما بين أسبوعين إلى 16 أسبوعاً.

وأوضح مدير عام المعهد الدكتور مشبب بن عايض القحطاني أن استحداث هذه البرامج يأتي انطلاقاً من حرصه على مراجعة وتطوير برامجه التدريبية بشكل مستمر، وتلبية لاحتياجات الأجهزة الحكومية التدريبية بكل كفاءة وفاعلية، ومن أجل تحقيق الأثر التدريبي الأكبر ليرفع كفاءة رأس المال البشري في القطاع الحكومي والمساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.


وبين أن البرامج الجديدة تشمل مهارات القيادة الفعالة لقادة ووكلاء المدارس، والمحاسبة المهنية، وأخصائيي الموارد البشرية، وأعمال المنافسات والمشتريات، ومبادئ التحليل الاقتصادي، وإدارة المشاريع، وإدارة وتسويق المعلومات الرقمية، ومهارات الإدارة الإعلامية، وعرض ووصف البيانات في بناء التقارير، والعقود الإدارية، ومهارات موظفي خدمة العملاء، والقدرات التنفيذية للمديرين، والدعم الفني للحاسب الآلي.

ودعا مدير عام معهد الإدارة العامة الجهات الحكومية لترشيح منسوبيها ممن تنطبق عليهم الشروط للالتحاق بهذه البرامج، لافتا إلى بدء الترشيح اعتبارا من 25 شعبان ويستمر إلى 13 رمضان.

يذكر أن معهد الإدارة العامة ينفذ حالياً برنامج «إدارة المراكز الصحية» بشكل خاص لوزارة الصحة، الذي يهدف إلى تطوير مهارات مديري مراكز الرعاية الصحية الأولية في المناطق.