أحد المسافرين يتسلم وجبة إفطار في مطار المدينة المنورة.  (تصوير: عبدالمجيد الدويني)
أحد المسافرين يتسلم وجبة إفطار في مطار المدينة المنورة. (تصوير: عبدالمجيد الدويني)
-A +A
سلطان الميموني (المدينة المنورة)
almemone3@

أكد مدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء عبدالهادي الشهراني، أن القيادة الأمنية تشدد على الدور الإنساني والتعاون الفعال الذي يتمتع به رجل الأمن السعودي، بالإضافة إلى دوره الوظيفي الأصلي في الحفاظ على أمن الوطن.


واعتبر خلال تدشين مبادرة «إخاء» أمس، المبادرة باللفتة الإنسانية التي تنفذها شرطة المنطقة انطلاقاً من دورها المجتمعي في شهر الخير وفي مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم، وهي مدينة الإخاء والصفاء والبركة وكل أعمال الخير وقيم الإسلام العظيمة.

وأردف، المبادرة تهدف إلى تحفيز الحس الإنساني المتميز الذي يتمتع به رجال الأمن وحرصهم على استثمار مثل هذه المواسم لمد جسور الإخاء والتعاون والبر مع إخوانهم من المواطنين والمقيمين والزائرين، مشيراً إلى إعداد خطة محكمة لتنفيذ مبادرة إخاء.

من جانبه، أوضح مدير شعبة التوجيه الفكري والمعنوي في شرطة منطقة المدينة المنورة العقيد عبدالله التويجري، أن فكرة المبادرة النابعة من شرطة منطقة المدينة المنورة تم تطبيقها هذا العام لأول مرة، وستستمر للسنوات القادمة، وتهدف إلى إعطاء صورة عن رجل الأمن، وأنه بالإضافة إلى مهماته في الحفاظ على الأمن فهو أيضا يستطيع أن يقدم مبادرات اجتماعية وإنسانية تخدم المجتمع وأن له أدوارا مهمة جدا يستطيع القيام بها.

كما أكد المتحدث لشرطة منطقة المدينة الرائد حسين القحطاني أن المبادرة ستساهم بتقوية الروابط بين رجل الأمن والمواطن وزائري وضيوف المدينة المنورة بشكل عام، مشيراً إلى تطوير المبادرة في الأعوام القادمة.

يشار إلى أن مبادرة «إخاء» التي تهدف إلى تحفيز القيم الدينية والإنسانية في المجتمع وإبراز الصورة الحقيقية لرجل الأمن في بلادنا، وإيصال رسالة أخوية من رجال الأمن لكافة القادمين لطيبة الطيبة، حيث وفرت شرطة المدينة المنورة اكثر من «20» ألف وجبة أفطار صائم سيتم توزيعها في شهر رمضان المبارك.