-A +A
«عكاظ» (الرياض)
okaz_online@

قبض أفراد إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض على 4 لصوص نفذوا 44 جريمة نشل وسلب ممتلكات المارة جنوب العاصمة باستخدام الدراجات النارية.


وأوضح المتحدث باسم شرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان، أنه في ضوء الخطط الأمنية الرامية لكشف المتورطين في قضايا استيقاف المارة والاعتداء عليهم وسلب ممتلكاتهم الشخصية ونشل هواتفهم المحمولة باستخدام الدراجات النارية، فقد قامت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة برصد بلاغات عدة جنوب العاصمة الرياض وتحليلها ودراسة أسلوبها الإجرامي واتخاذ جملة من الإجراءات تضمنت مراقبة المواقع التي عادة ما تكون مسرحاً للتجمعات المشبوهة ووفقاً لما تم اتخاذه من تدابير فقد أشارت الدلائل إلى تورط أربعة أشخاص بالوقوف خلف عدد من تلك الجرائم، وبتركيز البحث عنهم تكللت الجهود عن ضبطهم، حيث اتضح أنهم مواطنان ويمنيان أحدهما يقيم بطريقة غير نظامية.

وأضاف بسماع أقوال المقبوض عليهم أقروا بارتكاب 44 جريمة سلب ونشل بتخطيط وإعداد مسبق لها، موزعين الأدوار ومتقاسمين المسروقات في ما بينهم.

ولفت العقيد الميمان إلى التحفظ على المتهمين لحين استكمال إجراءات التحقيق معهم ومعرفة مدى صلتهم بالقضايا المماثلة المقيدة ضد مجهول وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة الرياض.