-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz _online@
أكد المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أباالخيل، أن الوزارة أتاحت لعملائها نحو 21 خدمة إلكترونية يتم تقديمها خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك حرصا منها على تقديم أعلى مستوى من الخدمة للعميل، لإنجاز المهام المطلوبة بالدقة والسرعة العاليتين دون التقيد بالمكان أو الزمان. وأشار أباالخيل، إلى أن خدمات الوزارة المقدمة للعملاء إلكترونيا تشمل: فتح ملف منشأة، واستقدام عمالة منزلية من خلال «مساند»، واستقدام التأشيرات، ونقل خدمة عامل وافد، واستخراج رخصة عمل، ونقل العاملين بين الفروع، واستخراح شهادة سعودة، واستخراج رخص العمل لغرض الخروج النهائي، وخدمة التسجيل في برنامج معاش الضمان، وخدمة التسجيل في برنامج حساب المواطن.

وأضاف: «كما تشمل خدمات الوزارة المقدمة للعملاء أيضا تحديث بيانات مستفيدي الضمان والرعاية، وخدمة وصال للوصول إلى المتعففين، وخدمة صوتك مسموع (للشكاوى والاقتراحات)، وتحديث ملف الآيبان، وخدمة الاعتراض على الإسقاطات لمستفيدي الرعاية والضمان، وتخفيض أجور الإركاب لذوي الإعاقة، وخدمة التسهيلات المرورية لذوي الإعاقة، وتحديث التقارير الطبية لذوي الإعاقة، والخدمات التأسيسية للقطاع غير الربحي (تأسيس جمعية خيرية، مؤسسة خيرية، مراكز التأهيل).