غادة عجمي
غادة عجمي
-A +A
نادر العنزي (تبوك، القاهرة - هاتفياً) nade5522@
أكدت لـ«عكاظ» نائب المصريين في الخارج عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب غادة عجمي، رضاها التام عن مصادقة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على اتفاقية ترسيم الحدود المصرية السعودية التي أقرها مجلس النواب، متضمنة عودة «تيران وصنافير» إلى السيادة السعودية لتصبح الاتفاقية نافذة.

ونوهت النائبة عجمي بأن الحق عاد لأصحابه، مطالبة بعدم المزايدة على وطنيتها، ووصفت اعتراض بعض النواب على تمرير اتفاقية ترسيم الحدود بأنه دعوة لإرباك الشارع المصري والتحريض ضد الدولة.


وأوضحت أن كافة الأوراق والمستندات والتقارير أثبتت أن جزيرتي تيران وصنافير سعوديتان، مؤكدة أنها استقرت على هذا الرأي بعد الاطلاع على كافة الأبحاث والتقارير والمستندات التي تثبت سعودية الجزيرتين.

وقالت: «لن نقبل شيئا ليس من حقنا، وأثق في مؤسسات دولتي وعلى يقين أن المملكة العربية السعودية لن تقبل شيئا ليس من حقها».

وتابعت النائبة المصرية «هل نسي الجميع مواقف المملكة معنا على مر العصور؟.. هل نسينا أن ثلاثة ملايين مصري بيوتهم مفتوحة من السعودية؟.. لن يقبل رئيسنا التفريط في أي شبر من الأرض المصرية، فعقيدة الجيش هي (الأرض والعرض)».

وأشارت إلى أنها فوجئت برد فعل عضو مجلس النواب نادية هنري وصراخها أثناء التصويت على الاتفاقية لإبداء اعتراضها عليها، مضيفة: «أرفض المزايدة من نواب تكتل (25-30)، فكل النواب الوطنيين يجب عليهم أن يعلموا جيدا أنه إذا كانت الجزيرتان مصريتين وترغب الإدارة الحالية التنازل عنهما للسعودية -كما يزعمون- كان ضباط وأفراد القوات المسلحة أول من يعترضون ويمنعون تمرير الاتفاقية، لأنهم أقسموا على الحفاظ على الوطن وحماية أراضيه».