الأمير فيصل بن مشعل مترئسا اجتماع برنامج التوطين. (عكاظ)
الأمير فيصل بن مشعل مترئسا اجتماع برنامج التوطين. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (بريدة) okaz_online@
وافق أمير القصيم رئيس اللجنة الإشرافية العليا لبرنامج التوطين والتنمية الاجتماعية الموجه بالمنطقة الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، على إقامة لقاء توظيفي يجمع أصحاب الأعمال في المولات، وطالبي العمل، توحيداً لجهود جهات التوظيف بالمنطقة، موجهاً بإعداد دراسة عاجله لإنشاء مركز للإرشاد والتوجيه المهني في المنطقة.

وشدد خلال ترؤسه أمس (الاثنين)، اجتماع برنامج التوطين لمتابعة مستجدات خطة عمل توطين المراكز التجارية المغلقة «المولات» بمنطقة القصيم، والذي سيطبق مطلع العام القادم، على إيجاد فرص عمل للشباب وهي من الأولويات التي نسعى إليها من خلال هذا البرنامج، مؤكداً أن توطين المولات في المنطقة سينفذ في الوقت المحدد، مشيراً إلى أن تنفيذ خطة التوطين ستسهم في زيادة فرص العمل للشباب في المنطقة.


واطلع على ما تقوم به الجهات الشريكة في برنامج التوطين، من برامج ومسارات عمل وممكنات، ستسهم في تطبيق قرار توطين «المولات» بالمنطقة في موعده، من خلال البرامج التدريبية والتأهيلية، وبرامج دعم التدريب والتوظيف ودعم رواد الأعمال، والخدمات المساندة كبرامج النقل والحاضنات.

وأكد على جميع الجهات المعنية بالتوطين في المنطقة أهمية بذل المزيد من الجهود لكل ما يساعد على التوطين، وزيادة فرص العمل للشباب من الجنسين في المنطقة.

وكان الأمير فيصل بن مشعل، استقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتيسير الزواج والرعاية الأسرية «تآلف» في محافظة عنيزة، بحضور المحافظ عبدالرحمن السليم، ومساعد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالقصيم أحمد المطوع.