-A +A
كشف عميد القبول والتسجيل الدكتور وصل الله السواط أن أعداد القبول التي تم الرفع بها إلى الوزارة 11080 طالباً وطالبة، إلا أن عدد المرشحين الذين انطبقت عليهم شروط القبول 11019، فيما بلغ عدد الطلاب والطالبات الذين ثبتوا قبولهم 10668. وأوضح أن المقاعد الـ412 الشاغرة تشمل 217 مقعداً للطلاب و195 مقعداً للطالبات، وتوزعت حسب المقرات والتخصصات في المقر الرئيسي للجامعة بالطائف إلى 50 مقعداً للطلاب و35 مقعداً للطالبات في تخصص القراءات، و25 مقعداً للطلاب و22 مقعداً للطالبات في تخصص تقنية المعلومات، و22 مقعداً للطلاب و18 مقعداً للطالبات في تخصص علوم الحاسب.

وأضاف «أما في فروع الجامعة في كل من محافظات تربة والخرمة ورنية، فقد تساوت أعداد المقاعد المتاحة للطلاب والطالبات في تخصصي اللغة الإنجليزية والحاسب بـ20 مقعداً للطلاب و20 مقعداً للطالبات في هذين التخصصين المتاحين في الفروع الثلاثة».


وأكد السواط أن أولوية التسكين على المقاعد الشاغرة ستكون لمن لديهم طلبات قبول سابقة، مشيرا إلى أن أعداد التخصصات المتاحة للقبول توزعت إلى 35 تخصصاً للطلاب، و39 تخصصاً للطالبات في المقر الرئيسي، وخمسة تخصصات للطلاب وستة تخصصات للطالبات في فرع الجامعة بمحافظة تربة، وخمسة تخصصات للطلاب وثمانية تخصصات للطالبات في فرع الجامعة بمحافظة الخرمة، وستة تخصصات للطلاب وثمانية تخصصات للطالبات في فرع الجامعة بمحافظة رنية.