-A +A
بات العالم يدرك جيداً أن المملكة لن تسمح بتسييس الحج تحت أي ظرف، وذلك لتمكين حجاج بيت الله الحرام من أدائهم للنسك بأمان، وترفض رفضا قاطعاً أي مساعٍ لرفع الشعارات السياسية، ولن يسمح لأي كائن من كان بتعكير صفو الحجاج.

ولخصت الحفلة السنوية لاستعراض قوات أمن الحج والأجهزة المعنية بشؤون الحج لموسم هذا العام، التي افتتحها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أمس الأول، قوة الردع لأي شخص أو جهة أو دولة، تحاول المساس بأمن الحجاج بأن مصيرهم الخذلان، لأنهم لن يستطيعوا اختراق الحواجز الأمنية الصلبة التي أثبتت جاهزيتها واحترافيتها.


وتتخذ الدولة وشعبها شعارا موحدا (خدمة الحاج شرف لنا)، لذلك يرى الجميع أن الأعمال لا تتوقف لتهيئة الأجواء المناسبة لراحة الحجاج وأمنهم على غرار العقود الماضية من خلال الإعداد الجيد للقوات الخاصة بالأمن في المشاعر المقدسة لإنجاح الموسم الذي يعتبر الهدف الرئيسي للقيادة السعودية التي تسعى لخدمة الحجاح وعدم تعكير صفو الحجيج.

ومهما حاول البعض الترويج لكذبة عدم مقدرة المملكة على إدارة الحج، يظل العمل الميداني طيلة السنوات الماضية دليلا فعليا على قوة الدولة في إدارة الحشود بشهادة المجتمع الدولي الذي أبهرته الخطط المعمول بها في تفكيك الكتل البشرية لمنع أي حوادث تضر بالحجاج.