حققت اللجنة الإعلامية لـ«مهرجان أبها يجمعنا» نجاحات لافتة خلال ٦٠ يوما، وتحديدا منذ انطلاقة المهرجان مطلع شهر شوال الماضي. وأوضح رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان محمد شامي، أن اللجنة استقطبت حملة إعلانية مجانية قاربت ثلاثة ملايين ريال، بمشاركة ١١ جهة إعلامية كشركاء ورعاة، مشيرا إلى أن اللجنة لم تقتصر على إبراز فعاليات المهرجان، بل شملت مناطق الجذب السياحي وكل ما يتعلق بالسياحة في المنطقة، إذ ضخت يوميا ما يتراوح من مادتين إلى أربع مواد يوميا، بينما استضافت برنامج «مصائفنا» على القناة الثقافية الذي بث ١٠ حلقات على الهواء مباشرة من أبها، إلى جانب المشاركة في تسهيل مهام برنامج «مرحبا ألف» بإذاعة الرياض وعدد من الحلقات لبرنامج صباح السعودية على القناة الأولى، والتقارير والتغطيات لعدد من القنوات في مقدمتها قناتا mbc والعربية. وأضاف أن هاشتاق #مهرجان ـ أبها ـ يجمعنا حظي بوصول ضخم بلغ أكثر من ١٥٨ مليونا وإجمالي تغريدات تخطت ١٢.٣ ألف تغريدة، شارك فيها ٤.٧ ألف حساب، ونسبة رتويت تجاوزت ٨٤ ٪، مضيفا: «ذروة التفاعل في الهاشتاق تزامن مع حفلة محمد عبده التي وصلت ترندا عالميا». ونوه بأن اللجنة أنتجت ما يقارب ٢٠ برومو بمواصفات عالية الجودة مع إحدى المؤسسات المتعاقد معها، لقيت رواجا كبيرا، وعمدت إلى تفعيل دور نجوم التواصل الاجتماعي عبر دعوتهم للترويج لأبرز فعاليات المهرجان. وامتدح شامي فريق اللجنة الإعلامية الذي يضم نخبة من مراسلي القنوات الفضائية والصحف والمصورين الفوتوغرافيين والمتخصصين في مجال الإعلام والاتصال، معتبرا أنهم دون استثناء من الكفاءات الشابة التي تمتلك إمكانات رفيعة.